ذوي الهمم
ذوي الهمم


خطوات التقديم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص من ذوي الهمم

أمنية فرحات

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 03:15 م

تقدم بطاقة الخدمات المتكاملة مميزات عديدة لذوي الهمم لتقديم الدعم لهم سواء من خلال الحصول على سيارات مجهزة بأسعار منخفضة، أو الحصول على سكن مناسب أو تقديم خصومات على وسائل النقل وغيرها من المميزات المختلفة.

اقرأ أيضا| رسائل حب للمصريين من الرئيس السيسي خلال احتفالية «قادرون باختلاف»| انفوجراف

نشرت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم، عبر موقعها الإلكتروني، عددا من المعلومات والاستفسارات الخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، والرد على استفساراتهم، وأوضحت الوزارة خطوات التقديم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص من ذوي الإعاقة، والتي جاءت كالتالي: 

1- يقوم المواطن من ذوي الإعاقة بتسجيل طلبه من خلال البوابة، ويجب عليه التأكد من تسجيل البيانات بدقه لأنها مسئولية قانونية وسيتوقف عليها قبول طلبه أو رفضه، كما يجب التأكد من أن الملفات المرفقة واضحة ومرفقة بشكل سليم.

2- بعد ملء بيانات المواطن الشخصية يجب عليه الإجابة على استمارة البيانات الأساسية «مجموعة أسئلة» والتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.

3- بعد التسجيل سيظهر للمواطن رقم الطلب الخاص به، والذي يستوجب عليه الاحتفاظ به، وليس معنى أن قام بالتسجيل أنه تم قبول طلبك، فتلك هي الخطوة الأولى لدراسة الحالة، ويستوجب عليه استكمال باقي الخطوات.

4- يقوم الفرد من ذوي الإعاقة بالاستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.

5- في حالة قبول الطلب يقوم بحجز موعد من خلال أيقونة الحجز بالبوابة، وبعدها يقوم بالتوجه إلى مكتب التأهيل الذي قام باختياره في الموعد المحدد، على أن يكون برفقته كافة الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص به.

6- بناءا على الخطوات والبيانات التي تم استيفائها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة لطالب الحقول على بطاقة الخدمات المتكاملة، وإن كان يستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة