موضوعية
موضوعية


قضايا أبناء رجال الأعمال تشغل مواقع التواصل الاجتماعي خلال 2022

أحمد المهدي

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 04:05 م

تبين بوابة أخبار اليوم في نهاية عام 2022 جرائم لأبناء رجال الأعمال شغلت الرأي العام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي منها كريم الهواري بتهمة قتل 4 أشخاص ونجل محمد فريد خميس في قضية فيرمونت الشهيرة وهيثم نجل كامل أبو علي بتهمة قتل المهندسة مي إسكندر وهي كالتالي.

كريم الهواري

في مدينة الشيخ زايد، الواقعة على حدود القاهرة الكبرى، كان 4 طلاب يستقلون سيارة على أحد الطرق، بينما يقود شاب آخر سيارته بسرعة جنونية، فيدهس سيارتهم ويمرّ كالطلقة في لحظات.

توفي الطلاب الأربعة، لينتهي الأمر بالقبض على قائد السيارة المتهم "كريم"، الذي أثبتت التحقيقات أنه كان تحت تأثير مواد مخدرة ومسكرة.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة كريم الهواري المتهم بحادث الشيخ زايد، بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف في اتهامه بقتل 4 طلاب عن طريق الخطأ في حادث تصادم، وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة، وهي القضية المعروفة إعلاميًَا بـ"حادث تصادم الشيخ زايد".

نجل محمد فريد خميس

تسريب صوتي انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل لنجل البرلماني ورجل الأعمال المصري الراحل محمد فريد خميس مالك مجموعة النساجون الشرقيون، فقد تضمن الفيديو للشاب الهارب والمتهم في قضية فيرمونت الشهيرة، حوارا يتحدث فيه "بيبو" لرئيس قطاع المبيعات بالشركة في ذلك الوقت ويطالبه بمنح إجازة لجميع العاملين بالشركة دون راتب، وتوجيه السباب وشتائم وألفاظ نابية لجميع أفراد الشركة وموظفيها.

كما احتوى الفيديو المتداول على ألفاظ غير لائقة في حق الموظفين بالشركة، بالرغم من تحقيق الشركة نسب مبيعات مرتفعة في ذلك التوقيت.

وزعم الفيديو أن محمد محمد فريد خميس الشهير بـ"بيبو"، علق قائلًا: "شركة الشرقيون للتنمية العمرانية OUD هي شركة ملكية خاصة وليست حكومية، مطالبًا جميع العاملين تحت إدارته بالعمل وفقا لتعليمات محددة تصدر من خلاله فقط، وعلى غير الراغبين في تنفيذها تقديم الاستقالة الفورية والجلوس في المنزل".

هيثم نجل كامل أبو علي

في الأيام الماضية، سادت حالة من الحزن علي رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد قيام هيثم نجل كامل أبو علي بدهس مي إسكنر وهويقود سيارته برعونة 

وأصدرت محكمة النقض حكمها بمعاقبة هيثم كريم كامل أبو علي، نجل رجل الأعمال كامل أبو علي بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه خمسين ألف جنيه، وإلزامه بأن يؤدى للمدعين بالحقوق المدنية مبلغ مليون جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وإلزامه بمصاريف الدعويين الجنائية والمدنية في قضية دهس المهندسة مي إسكندر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة