د. داليا الشافعي مصطفى
د. داليا الشافعي مصطفى


عملت مستشارًا لوزير التعليم.. تفاصيل منح مصرية أرفع وسام ملكي بكندا| خاص

محمود كساب

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 05:52 م

كشفت د. داليا الشافعي مصطفى المقيمة في كندا، تفاصيل منحها "الميدالية البلاتينية" للملكة إليزابيث الثانية عن مقاطعة ألبرتا، والذي يعد أرفع وسام ملكي في البلاد، تقديرا لإسهاماتها القيمة وتأثيرها الإيجابي في العمل الإنساني بكندا وحول العالم.

وأكدت مصطفى في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنها عملت في مجال العمل العام وخدمة المجتمع حيث استعان بها وزير التربية والتعليم بخبراتها الأكاديمية في تطوير مناهج التعليم بمقاطعة ألبرتا، كما قامت بالتطوع مع ملاجئ النساء الناجيات من العنف والعمل على إرشادهم النفسي وإرشاد أطفالهم حتى ينتقلوا من الملاجئ إلى منزلهم الشخصي ويبدأون في الاندماج في المجتمع مرة أخرى.

وأضافت أنها قامت بالتعاون مع مؤسسات المرأة والطفل من خلال التخطيط والتنفيذ لمؤتمرات تتناول حقوق المرأة والطفل و تنمى المهارات الحياتية للمرأة والطفل والتطوع مع مؤسسة الروتاري الخيرية للقضاء على شلل الأطفال، بجانب تنظيم حملات التعليم و محو الأمية، التوعية عن صحة الأم والطفل، التوعية عن الصحة النفسية والمهارات الحياتية والتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين من أجل التوعية والإرشاد النفسي والدمج مع المجتمع الكندي.

ووجهت د. داليا مصطفى الشافعي رسالة إلى المرأة المصرية، حيث أكدت أن على المرأة المصرية أن تواجهه مشاكلها والعمل على حلها وتنظيم خطة لتنمية مهاراتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة