صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«المركزي» يلزم البنوك بإرسال كشوف حسابات العملاء كل 3 أشهر

شيماء مصطفى

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 05:59 م

وجه البنك المركزي المصري، البنوك العاملة في مصر، بضرورة إرسال كشوف الحسابات للعملاء كل 3 أشهر على الأكثر وذلك مع الالتزام بأنه في حالة كشوف الحسابات الورقية، أن يتم ذلك من خلال كتاب موصي عليه مصحوب بعلم الوصول وبمراعاة وضع السياسات والإجراءات اللازمة للحفاظ على سرية كشوف حسابات العملاء.

وأضاف البنك المركزي المصري، أن سرية كشوف الحسابات تشمل آلية التأمين خلال المراحل المختلفة لإعداد الكشف ومروراً بأنظمة البنك الداخلية وإرساله للعميل، سواء يتم تقديم الخدمة من خلال البنك أو من خلال شركات التعهيد، والتأكد من تضمن العقود المبرمة بين البنك وشركات التعهيد بنوداً ملزمة تنظم ضوابط تسليم تلك الكشوف بسرعة وبكفاءة، بجانب ضع شروط جزائية عليها في حال مخالفتها.

وأوضح البنك المركزي، أن البنك مسؤولاً في كل الأحول عن التأخير في تسليم كشوف الحسابات وكذلك الإخلال بمبادئ حماية سرية بيانات العملاء.

وأشار البنك المركزي، إلي أنه في حال ارتداد الخطاب، يتم اخطار العميل باستخدام أي من وسائل الاتصال المتاحة بتوافر كشف الحساب في الفرع الأقرب له لاستلامه.

يأتي ذلك استكمالا لجهود البنك المركزي المصري، لحماية حقوق عملاء البنوك وعملاً على وضع الآلية المناسبة لإرسال كشوف حساباتهم - سواء ورقياً أو عبر القنوات الإلكترونية - بما يضمن حماية بياناتهم والحفاظ على سريتها.

اقرأ أيضا | جهاز مدينة الشروق: إزالة مخالفات بناء في مهدها بدور السطح بمناطق متفرقة

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة