صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


برلماني: توجيهات الرئيس لدعم ذوي الهمم تؤكد تطبيق حقوق الانسان بمفهومه الشامل 

خالد العوامي- حسام صدقة

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 06:58 م

أشاد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  لدعم ذوي الهمم خلال مبادرة قادرون باختلاف.

وقال النائب عمرو السنباطي إن التوجيهات الرئاسية تؤكد تطبيق حقوق الإنسان بالمفهوم الشامل، بما يعكس التوجه نحو الجمهورية الجديدة بالأفعال، وأضاف أن التكليفات الرئاسية تخفف الأعباء عن هذه الفئة التي تحتاج الحماية و الرعاية.

وقال السنباطي إن تكليف الرئيس للوزرات المختلفة يستهدف تضافر الجهود لدمج ذوى الهمم في المجتمع، مشيرا لتكليف الرئيس وزارة التضامن الاجتماعي بتيسير إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، تكليف وزارة الرياضة باستخراج عضويات وإتاحة الاستخدام لكافة مراكز الشباب والتعلم.

وأكد السنباطي على أهمية التكليف الرئاسي لوزارة الشباب بتكثيف الدعم الموجه لاكتشاف المبدعين والموهوبين، وتوفير برامج وأنشطة لذوي الهمم لرفع لياقتهم البدنية وتشكيل الفرق الرياضية منهم، موضحا أن ذلك يزيد من تفاعل ذوى الهمم داخل  المجتمع.

ولفت السنباطي إلى أن التوجيهات الرئاسية بمراعاة الاحتياجات الخاصة فيما يتعلق بمشروعات الإسكان، وتحديد نسبة خاصة في المشروعات المطروحة لهم، تعبر عن رؤية مستقبلية تحقق مصالح ذوي الهمم.

وأوضح السنباطي أن التكليفات الرئاسية تعبر عن رؤية انسانية، خاصة ما ذكره الرئيس من تضمين المشروعات الوطنية من طرق وكباري وأنفاق ومحطات المترو بأكواد الإتاحة، مستطردا "عصر الرئيس السيسي هو عصر جبر الخواطر و عصر تفعيل شعار الإنسان أولا بالأفعال لا بالأقوال" .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة