الفنان حمدى بتشان و الفنان مصطفى كامل
الفنان حمدى بتشان و الفنان مصطفى كامل


خاص| حمدي بتشان: تعامل مصطفى كامل مع مطربي المهرجانات أفضل من هاني شاكر

ياسر ربيع

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 11:29 م

أصدر الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، عقب توليه منصبه، تصريح غناء لمطربي المهرجانات، والسماح لهم بالغناء خلال الفترة المقبلة تحت شعبة الأداء الصوتي، وفي ظل ذلك القرار انقسمت ردود الأفعال بين الرفض والقبول.

وفي تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم"، أثنى الفنان حمدي بتشان على صحة قرار نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل بشأن صدور تصاريح لمغنيي المهرجانات، مشددا على أنه يمتلك حس موسيقى كبير وذوق عالي، موضحا: "على المستوى الشخصي يتعامل برجولة مع جميع الفنانين ولا يظلم أحدًا".

اقرا ايضا | حمدي بتشان: «الاساتوك» كانت هادفة ولا أعترف بفن الراب | خاص

وتابع: "مصطفى كامل هو المتحمل الأول والمسؤول عن الموسيقى في مصر، لذلك لم يقم بعمل شيء غير صحيح، فالموسيقى الجديدة والألفاظ السليمة هي التي تؤثر على وجدان الجمهور والأجيال الجديدة ولا بد أن نرتقي بهذا، وأنا متأكد أن مصطفى كامل يتعامل مع الموضوع من هذا المنطلق".

وأكد: "تعامل مصطفى كامل مع مطربي المهرجانات أفضل بكثير من تعامل الفنان هاني شاكر، وليس معنى هذا أني أعيب في هاني شاكر بالعكس، لكن مصطفى كامل مشغول بالموسيقيين فقط، ومتفرغ لأعمال النقابة أكثر من هاني شاكر الذى كان لديه العديد من الارتباطات الفنية". 

وأضاف: "أنا لا أستمع لأغاني المهرجانات، ولا أحبها ولا أحب التعاون مع أحد منهم، واذا اردت التعاون أغني مع مطرب بحجم أحمد سعد أو أحمد بتشان، فانا لي شكل معين في الغناء الخاص بي أحترم من خلاله الجمهور وذوقه ولا يوجد لدى أغنية بها الفاظ خادشة أو بذيئة، الأغنية بالنسبة لي حكاية اعرضها للجمهور، ويجب على مغنين المهرجانات أن يكون لديهم العديد من المقومات والوعي، ولا يجب أن يكون حافظ لأغنيته فقط لابد ان يكون لديه ثقافة".

واستكمل: "قرار مصطفى كامل صحيح لأن مغني المهرجان لا بد أن يكون معتمدًا من النقابة لأنها نقابة كبيرة وأنجبت الكثير من الأساطير والفنانين الكبار، ويجب على مغنيين المهرجانات أن يكون لديهم العديد من المقومات".

واختتم: "أعيب على المغنيين الشعبيين الذين يقومون بالغناء مع مطربي المهرجانات، وأرى أنهم يسعون للتريند".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة