صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نصائح فعالة للتعامل مع فروة الرأس الجافة والحكة

سارة شعبان

الخميس، 29 ديسمبر 2022 - 10:03 ص

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي في النهاية إلى جفاف وحكة فروة الرأس، مثل منتجات العناية بالشعر القائمة على المواد الكيميائية، ونقص نمط الحياة، والظروف الجوية، والأمراض الجلدية.

ويعتبر مساهمتنا في زيادة الاعتداءات البيئية والاستخدام المنتظم للمنتجات القائمة على المواد الكيميائية لا تجعل من السهل على فروة رأسنا إصلاح نفسها وحمايتها، لذلك هناك بعض الأشياء التي يمكن للمرء أن يفعلها لمنع هذه المشكلة الشائعة والمزعجة.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، فيما يلي بعض النصائح الفعالة والفعالة للتعامل مع فروة الرأس الجافة والحكة.

اقرأ ايضا:يعانون من مرض تنفسي حاد..  دواء يقتل  18 طفلا بأوزبكستان


استبدل المنتجات الكيميائية بالبدائل الطبيعية

غالبًا ما تقتصر العناية بالشعر بشكل خاطئ على الشامبو والبلسم، ومع ذلك، فإن الشعر وفروة الرأس يتطلبان نفس القدر من الاهتمام الذي يتطلبه الجلد، فإن الخطوة الأولى للحد من حكة فروة الرأس وجفافها هي استبدال المنتجات الكيميائية بالبدائل الطبيعية.

هذا الأمر بالغ الأهمية لأن المواد الكيميائية الموجودة في منتجات العناية بالشعر معروفة بأنها تجفف فروة الرأس وتسبب الالتهاب ، مما يؤدي إلى التهيج والحكة، ويمكن أن يؤدي اختيار شريط شامبو مملوء بزيت بذور القنب إلى إنقاذك من الكثير من الجفاف والحكة.

ومن المعروف أن زيت بذور القنب مرطب للغاية وصحي، ويمكن أن تدمج الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها وتحبس تلك الرطوبة في فروة رأسك ، مما يمنع الحكة والتقشر والجفاف وحتى قشرة الرأس.

تدليك أسبوعي بزيت الشعر

كان تزييت الشعر جزءًا لا يتجزأ من عمليات العناية بالشعر منذ زمن سحيق، وأنها طريقة صحية للغاية لتقليل الحكة والجفاف ، ودمج العناصر الغذائية الأساسية في شعرك وفروة رأسك ، وتحسين تدفق الدم ، وزيادة نمو الشعر ، وتقليل تساقط الشعر.

ويمكن أن يؤدي استخدام زيت مفيد مثل القنب مع زيت الأفوكادو للشعر أو القنب مع زيت الشعر بالأرجان لتدليكك إلى تعزيز التجربة والنتائج متعددة الجوانب.

تجنب الاستحمام المتكرر الساطع

لا أحد غريب عن الاستحمام بالماء الساخن، وأنهم مسترخون ومريحون ويقدمون بعض الفوائد. ومع ذلك ، فإن الاستحمام شديد السخونة يميل إلى زيادة جفاف فروة الرأس والشعر ، مما يتسبب في الجفاف والحكة والتقشر على طول الطريق.

ويؤدي هذا الاستحمام في النهاية إلى هشاشة الشعر ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر وتكسره، ويجب أن يكون الدش الساخن في بعض الأحيان مصحوبًا بشامبو وقناع للشعر بعد الشامبو، لأنها تساعد في حماية شعرك وفروة رأسك من الآثار الضارة للاستحمام بحروق بينما تسمح لك بالاستمتاع بالراحة والفوائد المترتبة عليه.

تجنب الهواء الساخن من مجففات الشعر

يقول نامراتا ريدي سيروبا خبير الشعر: "مجففات الشعر من العناصر المنزلية الشائعة في الوقت الحاضر، وأنها توفر راحة جذابة للغاية لتجنبها، ولكن من الضروري للغاية أن يقلل المرء من تعرضه لهواء مجفف الشعر الساخن، وأن هذا الهواء يجفف الشعر وفروة الرأس ، مما يسبب قشرة الرأس والالتهابات والحكة ، ويمكن أن يسبب حروقًا في فروة الرأس".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة