منتخب السلة
منتخب السلة


حصاد 2022| منتخب السلة يحقق حلما غائبا منذ 8 سنوات.. وعودة للمنصات الإفريقية

كريم فؤاد

الخميس، 29 ديسمبر 2022 - 11:59 ص

أيام قليلة وينتهي عام 2022 ونجح خلالها المنتخب الوطني لكرة السلة في تحقيق حلم غائب منذ عام 2014 بعد التأهل إلى نهائيات كأس العالم. 

واستهل الفراعنة مشوار التأهل للمونديال بالتواجد في المجموعة الرابعة بالمرحلة الأولى والتي ضمت، السنغال والكونغو الديموقراطية وكينيا، وفي الجولة الأولى خسر المنتخب أمام السنغال ثم حققوا الفوز على الكونغو الديمقراطية وكينيا، وفي الجولة الثانية فازت مصر على السنغال ثم الفوز على كينيا والكونغو الديمقراطية.

وفي المرحلة الثانية تواجد منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية والسنغال وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة الثانية وهم، جنوب السودان وتونس والكاميرون، وبدأ مشواره بالفوز على منتخب تونس بطل إفريقيا، ثم انتصر على الكاميرون، قبل أن يختتم مشواره بالخسارة أمام جنوب السودان.

ويحتاج الفراعنة إلى انتصار وحيد لضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي تقام في الفترة من 25 أغسطس وحتى 10 سبتمبر من العام المقبل في الفلبين واليابان وإندونيسيا.

وتستضيف مصر النافذة الأخيرة والحاسمة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم وستقام منافسات النافذة الأخيرة في فبراير المقبل، وقرر الاتحاد المصري لكرة السلة إقامة المباريات على صالة الشاطبي بالإسكندرية.

أما منافسات البطولة الإفريقية لكرة السلة 3 x3 التى أقيمت بمضمار الدراجات باستاد القاهرة فى الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجارى للناشئين والناشئات والرجال والسيدات.

وتوج منتخب مصر لكرة السلة 3 x3 سيدات ببطولة أفريقيا والتأهل إلى كأس العالم 2023، بعد الفوز على مدغشقر فى المباراة النهائية بنتيجة 21-11 ليصبح بطل أفريقيا وبذلك يتأهل منتخب السيدات لكأس العالم 2023.

وحقق منتخب الرجال المركز الثاني عقب خسارة النهائي أمام منتخب مدغشقر في المباراة النهائية بنتيجة 20-17 ، ولم يتأهل للمونديال، كما تمكن منتخ مصر للشباب والآنسات تحت 17 عاما لكرة السلة 3x  3 من التتويج ببطولتي أفريقيا والتأهل لكأس العالم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة