علي فرج
علي فرج


حصاد 2022| سيطرة مصرية على الإسكواش دون منازع.. و20 بطولة تضمن للفراعنة الصدارة 

كريم فؤاد

الخميس، 29 ديسمبر 2022 - 12:32 م

أيام قليلة وينتهي عام 2022 وما زالت مصر تتربع على عرش الاسكواش عالميا من خلال احتلال المراكز الأولى في التصنيف العالمي للرجال والسيدات أو في حصد ألقاب البطولات الكبرى وبطولات العالم.

وتوج منتخب مصر ببطولة العالم لسيدات الاسكواش للفرق للمرة الخامسة في تاريخه بعد الفوز على منتخب أمريكا في المباراة النهائية التي أقيت في شهر ديسمبر الجاري وتعد هذه هي المرة الخامسة التي يتوج فيها منتخب مصر باللقب بعد الفوز ببطولة العالم لسيدات الاسكواش للفرق 4 مرات أعوام : 2008 و 2012 و 2016 و 2018.

كما استطاعت نور الشربيني تحقيق لقب بطولة العالم للمرة السادسة في تاريخها وذلك بعد فوزها على زميلتها نوران جوهر في الدور النهائي بنتيجة 3-1.

كما استمرت صدارة التصنيف العالمي للرجال والسيدات لصالح مصر حيث استمر علي فرج في فرض سيطرته على التصنيف ونوران جوهر هي الأخرى استمرت في تصدر التصنيف الدولي للسيدات للشهر التاسع على التوالي.

كما حصد الفراعنة جوائز رابطة المحترفين للاعبي الإسكواش عن موسم 2021-2022 حيث فاز علي فرج ونور الطيب بجائزة الروح الرياضية لموسم 2021-2022 وفاز نوران جوهر بلقب لاعبة العام لموسم 2021-2022.

نجحت هانيا الحمامي في التتويج ب 4 ألقاب بلاتينية مختلفة، حيث فازت الحمامي بلقب بطولة علام البريطانية المفتوحة وبطولة الجونة المفتوحة وبطولة مصر الدولية المفتوحة وأخيرا بطولة هونج كونج الدولية المفتوحة.

وحصد المصريين ألقاب 20 بطولة عالمية وهم بطولة هيوستن المفتوحة للرجال لصالح علي فرج وكأس سينسيناتي جاينور التي توجت بها نوران جوهر، كما نجحت نور الشربيني في حصد لقب بطولة أون فاير التي أقيمت في ولاية واشنطن الأمريكية.

وفازت نوران جوهر ببطولة ويندي سيتي المفتوحة، اما بطولة أوبتاسيا التي أقيمت في بريطانيا كانت من نصيب علي فرج، بطولة بلاك بول الدولية المفتوحة التي أقيت في القاهرة كانت من نصيب نوران جوهر.

وتوج فار دسوقي ببطولة كناري وارف كلاسيك التي أقيمت في لندن، وكريم عبد الجواد ببطولة كراتشي المفتوحة في باكستان، ونجحت هانيا الحمامي في البطولة ببطولة علام البريطانية المفتوحة التي خلال الفترة من 28 مارس إلى 3 أبريل الماضي، بالعاصمة البريطانية لندن.

أما بطولة كارول ويمولر فكانت من نصيب روان العربي والتي أقيمت في شهر أبريل في ولاية نيويورك الأمريكية، وفاز علي فرج بلقب بطولة جي بي مورجان بولاية نيويورك الأمريكية كما فازت نوران جوهر بلقب السيدات.

أما بطولة العالم للكبار التي أقيمت في القاهرة خلال الفترة من 13 إلى 22 مايو الماضي نجح علي فرج في التتويج بلقب البطولة فيما توجت نور الشربيني بلقب السيدات.
واستطاع مصطفى عسل في حصد لقب بطولة الجونة الدولية المفتوحة فيما توجت هانيا الحمامي بلقب السيدات، ونجح مصطفى عسل في التتويج ببطولة العظماء الثمانية الدولية التي أقيمت في القاهرة خلال الفترة من 21 إلى 26 يونيو الماضي، فيما نجحت نور الشربيني في التتويج ببطولة السيدات.

أما بطولة زد المفتوحة فكانت من نصيب يوسف سليمان للرجال ونور الطيب بلقب السيدات، وفازت نوران جوهر بلقب بطولة هيوستن المفتوحة للسيدات بولاية هيوستن الأمريكية في الفترة من 6 حتى 11 سبتمبر الماضي.

وفاز علي فرج بلقب بطولة مصر الدولية المفتوحة فيما فازت هانيا الحمامي بلقب السيدات، وفازت نوران جوهر بلقب بطولة أمريكا الدولية المفتوحة التي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 15 أكتوبر الماضي بولاية فيلادلفيا.

وتوج مصطفى عسل بكأس جراسهوبر التي أقيمت في مدينة زيوريخ السويسرية خلال الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر الماضي، كما توجت نور الشربيني بلقب السيدات
وتوج مازن هشام بلقب بطولة ماليزيا المفتوحة التي أقيمت خلال الفترة من 22 حتى 26 نوفمبر الجاري بمدينة كوالالمبور.

وتوج مصطفى عسل بلقب بطولة هونج كونج الدولية المفتوحة التي أقيمت خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر الجاري فيما فازت هانيا الحمامي بلقب السيدات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة