صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأرصاد»: استقرار الأحوال الجوية.. وعدم وجود فرص لسقوط أمطار| فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 29 ديسمبر 2022 - 01:11 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد استقرارا فى الأحوال الجوية على أغلب مناطق الجمهورية، وفرص سقوط الأمطار تتلاشى على أغلب المناطق، فيما عدا السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحنا مصري» المذاع عبر الفضائية المصرية، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا، وكتل هوائية معظمها قادمة جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، حيث إن فرص الأمطار تنحصر بين مطروح والإسكندرية وبعض المناطق من البحيرة وكفر الشيخ، وتكون من خفيفة إلى متوسطة فى بعض الأماكن، ولا يوجد منها تأثير على الأنشطة اليومية.

وتابعت أن هناك تكاثر للسحب فى باقي قطاعات الجمهورية، والذى يحجب جزءا من أشعة الشمس، ولكن لا يوجد أى فرص لسقوط أمطار، لافتة إلى أن هناك شبورة مائية بالبلاد تؤثر بشكل كبير على الطرق، ومن المهم جدا الحذر منها والقيادة بهدوء تام والإلتزام بتعليمات المرور.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى أن هناك انخفاضا كبيرا خلال فترات الليل والصباح الباكر، حيث تصل الصغري ما بين الـ10 والـ12 درجة مئوية، والأجواء تكون ما بين الباردة وشديدة البرودة، وخلال فترة النهار يكون الطقس شتويا لطيفا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة