بيليه وباراك أوباما
بيليه وباراك أوباما


أوباما ناعيًا الأسطورة بيليه: من أعظم اللاعبين على الإطلاق

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 ديسمبر 2022 - 10:50 م

نعى الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي رحل عن عالمنا، اليوم الخميس 29 ديسمبر، عن عمرٍ ناهز الـ82 عامًا.

وكتب أوباما تغريدةً عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: "كان بيليه من أعظم اللاعبين الذين لعبوا هذه اللعبة الجميلة على الإطلاق. وباعتباره أحد أشهر الرياضيين في العالم، فقد فهم قوة الرياضة في التقريب بين الناس. خواطرنا مع أسرته وكل من أحبه وأعجب به".

وتوفي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، اليوم الخميس، في أحدى مستشفيات ساو باولو، عن عمر ناهز 82 عاما.

وقالت ابنته كيلي كريستينا ناسيمنتو، على "انستجرام" إن "بيليه بطل العالم ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي لكرة القدم، توفي عن عمر يناهز 82 عاما".

وأضافت كيلي كريستينا ناسيمنتو "كل ما لدينا هو بفضلك. نحبك إلى ما لا نهاية. ارقد بسلام".

وفي وقت سابق أعلن مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساو باولو البرازيلية الذي يعالج فيها أسطورة كرة القدم البرازيلي، بيليه، في وقت سابق، عن "تطور" في إصابته بالسرطان وحاجته إلى "رعاية أكبر لعلاج الفشل الكلوي والقلب".

وأوضح الأطباء في بيان تناول صحة بطل العالم ثلاث مرات أنه "يعاني من تطور مرض الأورام ويتطلب رعاية أكثر شمولاً لعلاج الفشل الكلوي والقلب".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقطعا مصورا زعم فيه قيام نادي "سانتوس" البرازيلي بتجهيز مراسم الدفن لأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه.

هذا وودّع الأسطورة البرازيلية بيليه، عائلته وأصدقاءه عبر رسالة صوتية وجهها لهم من مستشفى ألبرت أينشتاين، حيث يرقد هناك منذ نحو شهر، ويصارع مرض السرطان.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة