بيليه ورئيس البرازيل
بيليه ورئيس البرازيل


رئيس البرازيل المنتخب ناعيًا الأسطورة بيليه: لم يكن هناك رقم 10 أفضل منك

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 ديسمبر 2022 - 11:06 م

نعى الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو دا سيلفا، الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي رحل عن عالمنا، اليوم الخميس 29 ديسمبر، عن عمرٍ ناهز الـ82 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وقال دا سيلفا، في تغريدةٍ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كان لدي امتياز لم يكن لدى البرازيليين الصغار: رأيت بيليه يلعب ويعيش في باكايمبو ومورومبي. العب ، لا. رأيت بيليه يقدم عرضًا. لأنه عندما حصل على الكرة كان يفعل دائمًا شيئًا مميزًا ، والذي غالبًا ما ينتهي به الأمر بهدف.

وأضاف: "غادرنا بيليه اليوم. ذهب ليصنع طاولة في الجنة مع كوتينيو، شريكه العظيم في سانتوس. لديه الآن رفقة العديد من النجوم الأبدية: ديدي ، جارينشا ، نيلتون سانتوس ، سقراط ، مارادونا.. لقد ترك اليقين: لم يكن هناك رقم 10 مثله. شكرا لك يا بيليه".

 

وتوفي أسطورة كرة القدم البرازيلية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف بـ "بيليه"، اليوم الخميس، في أحدى مستشفيات ساو باولو، عن عمر ناهز 82 عامًا.

وقالت ابنته كيلي كريستينا ناسيمنتو، على "انستجرام" إن "بيليه بطل العالم ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي لكرة القدم، توفي عن عمر يناهز 82 عاما".

وأضافت كيلي كريستينا ناسيمنتو "كل ما لدينا هو بفضلك. نحبك إلى ما لا نهاية. ارقد بسلام".

وفي وقت سابق أعلن مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساو باولو البرازيلية الذي يعالج فيها أسطورة كرة القدم البرازيلي، بيليه، في وقت سابق، عن "تطور" في إصابته بالسرطان وحاجته إلى "رعاية أكبر لعلاج الفشل الكلوي والقلب".

وأوضح الأطباء في بيان تناول صحة بطل العالم ثلاث مرات أنه "يعاني من تطور مرض الأورام ويتطلب رعاية أكثر شمولاً لعلاج الفشل الكلوي والقلب".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقطعا مصورا زعم فيه قيام نادي "سانتوس" البرازيلي بتجهيز مراسم الدفن لأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه.

هذا وودّع الأسطورة البرازيلية بيليه، عائلته وأصدقاءه عبر رسالة صوتية وجهها لهم من مستشفى ألبرت أينشتاين، حيث يرقد هناك منذ نحو شهر، ويصارع مرض السرطان.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة