الرئيس الأمريكي وبيليه
الرئيس الأمريكي وبيليه


الرئيس الأمريكي ناعيًا بيليه: قصة صعوده تستحق التقدير

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 01:43 ص

 

 

نعى الرئيس الأمريكي جو بادين الأسطورة بيليه، الذي توفى أمس الخميس في أحدى مستشفيات ساو باولو، عن عمر ناهز 82 عاما.

وقال الرئيس الأمريكي في بوست له على التواصل الاجتماعي "قبل أن يكون هناك ميسي ورونالدو وبيكهام ، كان هناك بيليه. في عام 1958 ، فاز بكأس العالم لأول مرة للبرازيل في السابعة عشرة - أصغر فائز على الإطلاق".

وتابع الرئيس الأمريكي في نعى الأسطورة بيليه" واستمر في الفوز بكأس العالم مرتين أخريين في عامي 1962 و 1970 ، مما جعله اللاعب الوحيد في العالم اليوم الذي فاز بثلاث ألقاب في كأس العالم".


ووصف الرئيس الأمريكي صعود بيليه من الفقر إلى العالمية بقصة تستحق التقدير حيث قال " بالنسبة لرياضة تجمع العالم معًا بشكل لا مثيل له ، فإن صعود بيليه من بدايات متواضعة إلى أسطورة كرة القدم هو قصة لما هو ممكن".


واختتم جو بايدن قائلاً "اليوم ، أفكار جيل وأنا مع عائلته وكل من أحبوه".

 

وفي وقت سابق أعلن مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساو باولو البرازيلية الذي يعالج فيها أسطورة كرة القدم البرازيلي، بيليه، في وقت سابق، عن "تطور" في إصابته بالسرطان وحاجته إلى "رعاية أكبر لعلاج الفشل الكلوي والقلب".

وأوضح الأطباء في بيان تناول صحة بطل العالم ثلاث مرات أنه "يعاني من تطور مرض الأورام ويتطلب رعاية أكثر شمولاً لعلاج الفشل الكلوي والقلب".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقطعا مصورا زعم فيه قيام نادي "سانتوس" البرازيلي بتجهيز مراسم الدفن لأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه.

هذا وودّع الأسطورة البرازيلية بيليه، عائلته وأصدقاءه عبر رسالة صوتية وجهها لهم من مستشفى ألبرت أينشتاين، حيث يرقد هناك منذ نحو شهر، ويصارع مرض السرطان.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة