بيليه ونيمار
بيليه ونيمار


ماذا قال بيليه لنيمار عندما ودعت البرازيل مونديال قطر 2022 ؟

مصطفى لبيب

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 03:30 ص

ودع عالمنا أمس أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، والذي توفى أمس الخميس في أحدى مستشفيات ساو باولو، عن عمر ناهز 82 عاما.

وكان لبيليه عددًا من المواقف المؤثرة مع لاعبي العالم، خاصة منتخب بلده البرازيل عندما ودعت كأس العالم في قطر.

وحرص بيليه الذي كان يرقد في المستشفى وقتها بسبب العلاج الكيميائي، على مواساة نجم المنتخب البرازيلي نيمار، عقب الخسارة والخروج من مونديال قطر 2022، حيث وجه رسالة دعم لمواطنه نيمار ونشر بيليه على حسابه بموقع إنستجرام رسالة قال خلالها :"  "لقد رأيتك تنمو، وشجعتك كل يوم، وأخيراً يمكنني أن أهنئك على معادلة عدد أهدافي مع المنتخب البرازيلي".

وتابع "كلانا يعرف أنه أكثر من مجرد رقم. الهام رفاقنا في اللعبة، الهام أجيال المستقبل وقبل كل شيء أولئك الذين يحبون رياضتنا".

وأوضح "لسوء الحظ، اليوم ليس أسعد يوم بالنسبة لنا" في إشارة إلي اليوم الذي خرجت فيه البرازيل من كأس العالم، وتابع " لكنك ستكون دائماً مصدر إلهام يطمح إليه الكثيرون. لقد تعلمت مع مرور الوقت، كلما زاد إرثنا. حققت رقمي القياسي منذ ما يقرب من 50 عاماً ولم يقترب منه أحد حتى الآن".

وشدد"وصلت شاباً، وهذا يعزز عظمتك. أنا وأنت نعلم أنه لا يوجد رقم أكبر من متعة تمثيل بلدنا. أبلغ من العمر 82 عاماً، وبعد كل هذا الوقت، آمل في أن ألهمك بطريقة ما للوصول إلى هذا الحد". 

وختم قائلاً "أكثر من ذلك، أتمنى أن يؤثر إنجازك على ملايين الأشخاص الذين يتابعونك لتحدي ما يبدو مستحيلاً. إرثك لم ينته بعد. استمر في إلهامنا جميعاً، سأستمر في الشعور بالسعادة مع كل هدف تسجله تماماً مثلما فعلت في كل مباراة رأيتك فيها على أرض الملعب".

وفي وقت سابق أعلن مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساو باولو البرازيلية الذي يعالج فيها أسطورة كرة القدم البرازيلي، بيليه، في وقت سابق، عن "تطور" في إصابته بالسرطان وحاجته إلى "رعاية أكبر لعلاج الفشل الكلوي والقلب".

وأوضح الأطباء في بيان تناول صحة بطل العالم ثلاث مرات أنه "يعاني من تطور مرض الأورام ويتطلب رعاية أكثر شمولاً لعلاج الفشل الكلوي والقلب".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقطعا مصورا زعم فيه قيام نادي "سانتوس" البرازيلي بتجهيز مراسم الدفن لأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه.

 وودّع الأسطورة البرازيلية بيليه، عائلته وأصدقاءه عبر رسالة صوتية وجهها لهم من مستشفى ألبرت أينشتاين، حيث يرقد هناك منذ نحو شهر، ويصارع مرض السرطان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة