صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في فصل الشتاء.. علاجات منزلية لمشاكل تقشر أطراف الأصابع

سارة شعبان

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 12:35 م

يعد تقشير الجلد على أطراف الأصابع مشكلة شائعة إلى حد ما لدى العديد من الأفراد، ومع ذلك، فإن المشكلة حقيقية وتسببها بشكل أساسي المهيجات البيئية، مع حلول فصل الشتاء، يصبح تقشر الجلد أكثر انتشارًا بسبب الجفاف في الطقس.

وبحسب ما ذكره موقع «news18»، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، فاتبع هذه العلاجات الفعالة لعلاجها بسهولة في المنزل:

اقرأ أيضا: صور| «هواكاتشينا».. واحة ساحرة في قلب الصحراء 

استخدم الحليب لترطيب يديك:

يعد ترطيب بشرتك أهم نصيحة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة في فصل الشتاء، وأفضل طريقة لفعل ذلك هي بالحليب، فهي غني بالمغذيات الدقيقة ، الحليب مناسب لجعل بشرتك ناعمة ومرطبة وحمايتها من التقشر أو ظهور التشققات. 

يمكنك أيضًا شرب كوب من الحليب الدافئ مع المكسرات قبل الذهاب إلى الفراش، وسيبقي هذا جسمك دافئًا وبشرتك رطبة.

لا تفركي بشرتك بمنشفة:

جفف بشرتك دائمًا بالمنشفة، ويتجاهل الناس هذه النصيحة في الغالب وينتهي بهم الأمر إلى التفكير في أن فقدان الرطوبة هو السبب الوحيد وراء تقشر الجلد. 

ويمكن أن يحدث الضرر أيضًا عن طريق فرك الجلد بالمناشف بشدة، وتجفيف بشرتك بلطف بمنشفة ناعمة أو قطعة قماش هو أفضل طريقة لحماية بشرتك.

اشرب ماء:

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم من أفضل الطرق للحصول على بشرة أكثر نقاوة وصحة ، لأنه يعزز تدفق الدم المتزايد، ويحافظ استهلاك الماء أيضًا على ترطيب بشرتك.

استخدم شرائح الخيار:

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء وغني أيضًا بفيتامين C و B و K جنبًا إلى جنب مع النحاس والبوتاسيوم. يساعد في تبريد الجلد ، لما له من خصائص علاجية ومضادة للالتهابات. لهذا الغرض ، قطعي شريحة من الخيار وافركيها على الجلد التالف، وسيقلل هذا من الاحمرار والتهيج ويعزز الشفاء أيضًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة