صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مع إصدار 27 مليون بطاقة ميزة..

البنك المركزي: 48.5 مليار جنيه معاملات محافظ الهاتف المحمول

شيماء مصطفى

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 05:44 م

أكد البنك المركزي المصري، أنه قام بإطلاق منظومة الدفع الوطنية "ميزة" بما يشمل بطاقات الدفع ومحافظ الهاتف المحمول، وفيما يخص البطاقات فقد ارتفع عدد البطاقات المصدرة من خلال منظومة الدفع الوطنية إلى أكثر من 27 مليون بطاقة ميزة، والتي تشمل عدة مشروعات مثل بطاقات الفلاح وبطاقات تكافل وكرامة وبطاقات ذوي الهمم.

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه فيما يخص محافظ الهاتف المحمول، فقد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً حيث وصل عددها إلى 28 مليون حساب محفظة هاتف محمول بنهاية يونيو 2022، بزيادة كبيرة في قيمة المعاملات الشهرية التي تتم من خلال محافظ الهاتف المحمول لتصل إلى نحو 48.5 مليار جنيه في يونيو 2022.

ولفت البنك المركزي المصري، إلي أنه يعمل على تطبيق المشروعات الآتية في الفترة القادمة: التعرف على هوية العملاء الكترونياً (E-KYC) من خلال الهوية المالية الرقمية، وإتاحة خدمة الادخار والإقراض الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول، واطلاق العملات الرقمية للبنوك المركزية (CBDC)، بجانب وضع القواعد الخاصة بإنشاء البنوك الرقمية في جمهورية مصر العربية.

من ناحية أخرى حظيت حماية حقوق العملاء اهتماماً كبيراً لما لها من أثر في تعزيز ثقة العملاء في القطاع المصرفي وتحقيق الاستقرار المالي.

واتخذ البنك المركزي المصري خطوات فعالة لترسيخ مبادئ حماية حقوق العملاء، والتأكد من وجود قواعد واضحة تنظم العلاقة بين الجهات المرخص لها من مقدمي الخدمات المالية وعملائهم وقد ارتكزت هذه القواعد علي العدالة والشفافية والتنافسية.

ومن الأركان الرئيسية لتحقيق تلك المبادئ هي خلق قنوات اتصال مباشرة مع عملاء البنوك ومقدمي الخدمات المالية، والتأكيد علي أن العملاء علي دراية كاملة بكافة حقوقهم وواجباتهم والتي من شأنها مساعدة العميل في اتخاذ القرارات الواعية.

وعلاوة علي ذلك، تعد المتابعة والتحليل المستمر لأداء مقدمي الخدمات المالية من المهام الأساسية للبنك المركزي وذلك للتأكد من وعي تلك الجهات بواجباتها تجاه عملائها

إقرأ أيضا| شعبة المستوردين ترحب بقرار البنك المركزي بالعودة لمستندات التحصيل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة