ماما نويل الصعيد
ماما نويل الصعيد


حكايات| «ماما نويل» الصعيد.. توزع الهدايا والابتسامة وأماني العام الجديد

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 06:00 م

ماهر مندي 

فتاة صعيدية حملها شغفها لإسعاد جيرانها والناس من حولها بقدوم عام تمنت فيه أن يكون خاليا مما يعكر صفو الحياة، قررت أن تكسر هيمنة "بابا نويل" على احتفالات رأس السنة لأعوام طويلة، لتكون هي أول "ماما نويل".


المهم البهجة ولا شيء أخر، فكون صاحب الملابس الشهيرة الحمراء واللحية البيضاء المصطنعة، قد أصبح أنثى، فهذا  لم يغير شيء من طقوسه، وعلى رأسها توزيع الهدايا، والابتسامة معًا.


وعلى غير عادة، أقدمت فتاة من محافظة المنيا، متحررة من أية قيود قد تعيقها عن إسعاد غيرها، بمشاركة الناس احتفالين، الأول انتهاء عام مر كأنه دهر لما شهده من حروب وأزمات عالمية عديدة،  والثاني احتفاله قوامه الأول معقودة على أمال بعام مختلف عن سابقه.

ووسط أجواء من الفرحة التي عاشها أبناء محافظة المنيا عقب قيام فتاة «صعيدية» بارتداء ملابس «بابا نويل» وتوزيع الهدايا احتفالاً بعيد الميلاد المجيد وقرب حلول العام الجديد.


وإذا كان أجمل ما في الهدايا أنها تبعث السعادة والألفة في النفوس، فالأجمل حين تكون بدون موعد ولا ترتيب، هذا ما بنت عليه ابنة المنيا خطتها والتي قامت بتوزيع الحلوى والهدايا على المارة.


وبدأت الاحتفالات مبكرًا، إذ لم تستطع أن تنتظر دقات الثانية عشر من صباح آخر يوم من عام 2022، فارتدت ملابس بابا نويل لتفاجئ الأطفال.


وما دفع ابنة المنيا للخروج إلى الشارع هو مظاهر الاحتفالات التي بدت في كل مكان، بعد أن شهدت عروس الصعيد استعدادات مكثفة لاستقبال أعياد رأس السنة.


وبدأت المحال التجارية بعرض كل ما يخص الاحتفالات بعيد رأس السنة والأعياد في مختلف مدن محافظة المنيا مع التزين بشجرة عيد الميلاد بشكلها المميز.


تحرص الأسر القبطية جنبا إلى جنب مع الأسر المسلمة بالاحتفال كل عام بعيد رأس السنة، من خلال زيارة الأسواق المختلفة بصحبة أبنائها للتعرف على الأسعار والأشكال المختلفة وشراء احتياجاتهم، بالإضافة إلى شجرة الكريسماس.


مجسمات الكريسماس وبابا نويل، كانوا في استقبال الأهالي في الأسواق، ما دفعهم لالتقاط الصور التذكارية والصور السلفي احتفالا بقدوم العام الجديد.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة