موضوعية
موضوعية


إعدام 52 طن مخللات بالشرقية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي 

سناء عنان

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 08:05 م

قامت مديرية الصحة بالشرقية بإعدام 52 طنًا من المخللات لثبوت عدم  صلاحيتها للاستهلاك الأدمي ورفضها معمليًا.

كان  د. ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد على  د. هشام مسعود وكيل وزارة الصحة  بتكثيف الرقابة علي المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن والحفاظ علي الصحة العامة للمواطنين .

اقرأ أيضًا|   محافظ الشرقية يُؤكد على استمرار تكثيف  الرقابية علي الأسواق  

فتمكن فريق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية  ، بالتنسيق مع مفتشي مكتب الأغذية بههيا، من ضبط كمية ٥٢ طن مخللات متنوعة غير صالحة ظاهريا بمصنع لإنتاج المخللات،   اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيق وقررت إعدام المنتجات المضبوطة وقدرها  ٥٢ طنا، وذلك لرفضها معمليا وثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بعد تشكيل لجنة ثلاثية من الجهات المختصة بالفحص، وتم نقل هذه الكميات من خلال سيارات النقل التابعة للمصنع وإعدامها بمدفن صحي ههيا تحت إشراف مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بههيا طبقا للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

وأكد وكيل الوزارة علي استمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية داخل نطاق المحافظة، مقدماً الشكر لفرق مراقبة الأغذية بالمديرية والإدارة، وجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً للجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة