هدايا أعياد الكريسماس بالبحيرة
هدايا أعياد الكريسماس بالبحيرة


بوابة أخبار اليوم داخل أسواق ومحال بيع هدايا أعياد الميلاد في البحيرة | فيديو 

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 08:18 م

شهدت أسواق ومحال بيع هدايا أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية بمدن محافظة البحيرة ركودًا كبيرًا بالتزامن وقرب حلول العام الجديد وخلت المحال من روادها بالقياس بالعام الماضي الذى شهد رواجًا كبيرًا.
وأرجع عدد كبير من المواطنين إحجام المواطنين عن شراء هدايا أعياد الميلاد والكريسماس لارتفاع الأسعار وعدم قدرتهم على سداد مبالغ مالية كبيرة في هدايا وفضلوا بدلا منها شراء المواد الغذائية واللحوم. 
 ويحتفل المواطنين بأعياد الميلاد والكريسماس بشراء شجرة الكريسماس وبابا نويل . كما يفضل العديد من الشباب المقبلين على الزواج تقديم هدايا عبارة عن " صندوق يحتوى العديد من الهدايا  والدباديب وقطع الشيكولاتة المغلفة وبطاقات المعايدة الجميلة.

اقرأ أيضًا|  رفع 355 حالة إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بالبحيرة

بوابة أخبار اليوم تجولت داخل أسواق ومحال بيع هدايا أعياد الميلاد والكريسماس ورصدت بالفيديو مظاهر إقبال المواطنين الضعيف  بمدينة دمنهور على شراء هدايا عيد الميلاد. 
يقول"  سكر " صاحب محل هدايا  بأن احتفالات هذا العام تشهد إقبالا ضعيفا وإحجاما كبيرا من المواطنين 
مؤكدا أن المعروض هذا العام هو نفس الذى تم عرضه العام الماضي ولكن بأسعار أعلى . لذلك لم تجد أي إقبال من المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار. 
ويضيف سامح قبارى .موظف قائلا إنه جاء لشراء هدايا لأبنائه ولكنه فوجئ بعدم وجود شيء مختلف عن العام الماضي لذلك لن يشترى ، مؤكدا أن المعروض من الهدايا  قديم وبالرغم من ذلك الاسعار مرتفعة هذا العام
واضاف رامي فتحي موظف  قائلا إنه سيكتفى بالاحتفال براس السنه الميلادية مع أولاده في المنزل بتناول وجبة دسمة وحلوى ولن يشترى هدايا نظرًا لارتفاع الأسعار.

وتضيف نجلاء زيدان .ربة منزل أن الاحتفال برأس السنة الميلادية هذا العام مقتصر داخل المنازل  قائلة بأن  حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة تقضى بعدم الخروج من المنازل والبقاء فيها وعدم الذهاب للأندية و الكافيهات للاحتفال. 

واعلنت عدد كبير من الكافيهات والأندية وقاعات المناسبات بمدن ومراكز المحافظة على إقامة احتفالات صاخبة غدا احتفالا برأس السنة وتضم الاحتفالات عروض فنية وغنائية واستعراضية ووجبات عشاء .

ومن جانبها أعدت مديرية أمن البحيرة خطة أمنية مشددة لتأمين الاحتفالات والصلاة بمحيط الكنائس والأندية الرياضية والاجتماعية والكافيهات الكبرى. 


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة