اتحاد الكرة
اتحاد الكرة


«مناطق الكرة» .. ألغاز وقنابل موقوتة أمام اتحاد الكرة

مدحت رشدي

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 09:40 م

تحقق انفراد اخبار اليوم الخاص بالتشكيلات الجديدة للمناطق الـ 27 لاتحاد الكرة على مستوى الجمهورية، وتم بالفعل الإعلان عنها.

وجاءت كل الأسماء بالكامل فى التشكيلات الجديدة كما تم الانفراد بها فى عدد 22 أكتوبر الماضى على سبيل المثال فى القاهرة والجيزة وبورسعيد وسوهاج والأقصر وأسوان والقليوبية وغيرها من المحافظات.

وتأتى أهمية مناطق وأفرع اتحاد الكرة على مستوى الجمهورية وحسب التشكيلات الجديدة التى اقرتها الجمعية العمومية للجبلاية فى عهد اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى لكونها من المفترض أن تكون إدارة جديدة للكرة المصرية ومستقبلها لسنوات قادمة وذلك على المستويين الفنى والإدارى وكشف وتقديم المواهب وتشكيل المنتخبات المختلفة وإدارة المسابقات، وذلك بعيدا عن مركزية اتحاد الكرة بمقره بالقاهرة.

اقرأ أيضًا | اتحاد الكرة يقرر تأجيل دوري الشباب.. «الامتحانات السبب» 

وتنفرد «اخبار اليوم» فى عددها الحالى بوجود ازمات كبيرة وكثيرة تواجه اتحاد الكرة والمناطق على حد سواء لم يعلن عنها مسئولو الجبلاية من الممكن أن تتفاقم إن لم يتم حلها.
ومن بين أبرز هذه الأزمات أن التشكيلات الجديدة للمناطق كلفت اتحاد الكرة والمناطق أعباء والتزامات مالية كبيرة جدا شهريا بسبب التشكيلات التى تقودها إدارة تنفيذية يرأسها مدير تنفيذى وباقى التشكيل وذلك بالمقارنة بالمجلس السابق الذى كان تطوعيا بالكامل.

وبلغت ذروة الأزمة فى الحيرة بين من يتحمل المرتبات الشهرية هل هو اتحاد الكرة الذى ورط المناطق؟.. أم المناطق التي تورطت؟ وفى الحالتين ستبلغ القيمة الشهرية للمرتبات مابين حوالى ربع إلى نصف مليون جنيه.

وحتى الآن لم يتم التسليم والتسلم واعتماد التوقيعات الجديدة لكل المناطق بالكامل خاصة مع اعتراض الجهة الادارية المتمثلة فى وزارة الشباب والرياضة ومديرياتها على مستوى الجمهورية على منصب نائب المدير التنفيذى لعدم وجوده باللائحة الجديدة للجبلاية المعتمدة فى 2020.


وحتى الآن ايضا لا يعرف اى جهاز تنفيذى باى منطقة كم سيتقاضى مرتبا، ولم تصل حتى الآن بالتالى اى مرتبات او مستحقات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة