صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد: أجواء باردة تسيطر على البلاد وشبورة مائية صباحًا

حنان عز الدين

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 11:09 م

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسيطر على البلاد الآن أجواء باردة على كافة الأنحاء وتسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ١٠ درجات مئوية. 

وأضاف خبراء الأرصاد، تستمر خلال الساعات القادمة فرص تكون الشبورة المائية صباحا قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ومن المتوقع غدا السبت فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

وعن حالة الطقس غدا في المحافظات المصرية أكد الخبراء أن تشهد محافظات "القاهرة والجيزة والدقهلية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية" وتشهد البلاد طقس لطيف نهاراً في الصباح الباكر وبارد ليلا وسط تكون الغيوم والشبورة المائية.

بينما تشهد غدا السبت محافظات "مطروح والإسكندرية والبحيرة ودمياط " طقسًا بارداً في الصباح وليلا مع تكون الشبورة المائية وتوقعات بسقوط أمطار تصل إلى 40% على مدار اليوم.

ويسيطر على محافظات "بورسعيد ووسط سيناء" طقس شديد البرودة ليلا وبارد في الصباح الباكر مع شبورة وغيوم جزئية وفي محافظات "جنوب سيناء والبحر الأحمر وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد" يكون الطقس معتدلا نهارًا غائما جزئيا.

أما "الفيوم وبني سويف والمنيا وسوهاج" من المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة في أول الليل وآخره مع تكون الشبورة المائية الكثيفة.

اقرأ أيضا | اليوم.. طقس معتدل الحرارة نهاراً وسقوط أمطار تمتد للقاهرة ‎‎


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة