صورة موضوعية
صورة موضوعية


كوريا الجنوبية تعلن إطلاق بيونج يانج لـ3 صواريخ قصيرة المدى

بوابة أخبار اليوم

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 03:02 ص

 

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن بيونج يانج، أطلقت 3 صواريخ باليستية قصيرة المدى، باتجاه البحر الشرقي.

وكانت وكالة يونيهاب الكورية الجنوبية أكدت في وقت سابق عملية الإطلاق الصاروخي التي قامت بها جارتها الشمالية والتي تبعها إعلان إطلاق 3 صواريخ.

وهذا الإطلاق هو الأحدث في إطار سلسلة غير مسبوقة من التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية هذا العام

وتشهد العلاقات بين الكوريتين خلال الفترة الماضية حالة من التوتر الشديد بسبب التجارب الصاروخية التي تجريها بيونج يانج بشكل مستمر.

و دعا رئيس كوريا الجنوبية، يون سيوك يول، في وقت سابق، إلى القيام باستعدادات حرب متفوقة بشكل ساحق لضمان السلام»، مؤكدا أن «تسلل الطائرات المسيرة الكورية الشمالية مؤخرا غير مقبولة

 وقال يون سيوك يول، خلال زيارة لوكالة التنمية الدفاعية الحكومية في دايجون، إن «انتهاك كوريا الشمالية لمجالنا الجوي بواسطة طائرات دون طيار كان حادثا غير مقبول على الإطلاق. يجب أن نجعلهم يدركون أن الاستفزازات تأتي بعواقب وخيمة»، حسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

 وأضاف: "جيشنا يجب أن يصبح جيشا قويا يغرس الخوف في نفوس عدونا والثقة الراسخة في شعبنا"، مشددا على "ضرورة القيام باستعدادات حرب ساحقة من أجل تحقيق السلام".

دعا رئيس كوريا الجنوبية إلى "معاقبة صارمة وانتقام من الأعمال التي تنتهك الحرية"، قائلا "هذه هي الوسيلة الوحيدة لردع الاستفزازات".

 

وختم يون سيوك يول بالقول "سواء كان خصمنا يمتلك أسلحة نووية أو أي سلاح دمار شامل، يجب أن نرسل رسالة واضحة إلى الأشخاص الذين اعتادوا القيام بالاستفزازات، ويجب ألا نخاف منهم أو نتردد".

اقرا ايضا كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا تجاه جارتها الجنوبية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة