موضوعية
موضوعية


اليوم.. طقس مائل للبرودة وغيوم على مختلف أنحاء الجمهورية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 07:31 ص

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم، حيث تشهد البلاد انخفاض فى درجات الحرارة مع تكون العديد من الظواهر منها الشبورة المائية والغيوم الجزئية وطقس مائل إلى البرودة ليلا ونهارا.

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وتوخي الحذر أثناء القيادة في الساعات الأولى من الصباح على الطرق الرئيسية.

وعن حالة الطقس اليوم في المحافظات المصرية أكد الخبراء أن تشهد محافظات "القاهرة والجيزة والدقهلية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية" وتشهد البلاد طقس لطيف نهاراً في الصباح الباكر وبارد ليلا وسط تكون الغيوم والشبورة المائية.

بينما تشهد محافظات "مطروح والإسكندرية والبحيرة ودمياط " طقسًا بارداً في الصباح وليلا مع تكون الشبورة المائية وتوقعات بسقوط أمطار تصل إلى 40% على مدار اليوم.

ويسيطر على محافظات "بورسعيد ووسط سيناء" طقس شديد البرودة ليلا وبارد في الصباح الباكر مع شبورة وغيوم جزئية وفي محافظات "جنوب سيناء والبحر الأحمر وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد" يكون الطقس معتدلا نهارًا غائما جزئيا.

أما "الفيوم وبني سويف والمنيا وسوهاج" من المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة في أول الليل وآخره مع تكون الشبورة المائية الكثيفة.

اقرأ أيضا | الأرصاد: أجواء باردة تسيطر على البلاد وشبورة مائية صباحًا

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة في المحافظات:

- القاهرة والوجه البحري العظمى 20 درجة، والصغرى 10 درجات.

- السواحل الشمالية العظمى 20 درجة، والصغرى 14 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 23 درجة، والصغري 14 درجة.

- شمال الصعيد العظمى 20 درجة، والصغرى 9 درجات.

- جنوب الصعيد العظمى 23 درجة، والصغرى 10 درجات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة