اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية


توفير 5812 قطعة أراضي بنسبة 99.9 % لتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

محمود كساب

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 02:01 م

 

استعرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أهم الأنشطة والإنجازات التى تحققت فى إطار دور الوزارة لتنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه فيما يخص بملف توفير الأراضي لتنفيذ المشروعات التى سيتم تنفيذها  فقد وصول عدد الأراضي التي تم توفيرها بشكل نهائي إلى 5812 قطعة من إجمالي 5820 قطعة مطلوبة ( بنسبة 99.9%)، وفيما يخص مشروعات الإدارة المحلية.

وأوضح «آمنة» أنه تم الانتهاء من تنفيذ 12 مشروعًا، وجاري نهو 322 مشروعا، وتم إسناد 21 مشروعا من إجمالي 443 مشروعا من مشروعات الأسواق والمواقف ونقاط الإطفاء.

وقال وزير التنمية المحلية إنه فيما يخص مجمعات الخدمات الحكومية الجديدة فقد تم الانتهاء من إنشاء 224 مجمع خدمات من إجمالي 332 مجمعا، وجاري نهو 108 مجمع ، والانتهاء من توصيل  المرافق ل16 مجمع كما تم الانتهاء من كافة التنسيقات اللازمة لتجهيز مجمعات الخدمات ، وفرش 2 مجمع كنموذج ، وجاري استكمال فرش باقى المجمعات بالتنسيق مع بعض الجهات المعنية، كما تم كذلك الانتهاء من تدريب 4954 من كوادر الإدارة المحلية وموظفي التموين والتضامن الاجتماعي استعدادا لنقلهم لمجمعات الخدمات الحكومية ويجري مواصلة التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لاعتماد وتطبيق الهيكل المستحدث للوحدة المحلية القروية.

وحول توصيل المرافق للمبانى المنشأة فى إطار المبادرة الرئاسية، قال "آمنة " إنه تم الانتهاء من توصيل المرافق لـ 757 مبنى في إطار حياة كريمة من إجمالي 1311 مبنى تم تسليمه لجهات الولاية .

وأضاف أنه فيما يخص التحضيرات المتعلقة بالمرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة (52 مركز تضم 1600 قرية)، فقد تم الانتهاء من إعداد المسودة الأولية لمقترح خطط التنمية المحلية لـ30 مركز من مراكز المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة ، ومن المتوقع الانتهاء من خطط كافة المراكز خلال الأيام القليلة القادمة ، كما تم الانتهاء من حصر الأراضي المملوكة للدولة بنطاق 48 مركز من مراكز  المرحلة الثانية تمهيدا لاتاحتها لجهات التنفيذ.

كما تم الانتهاء من حصر كافة الاحتياجات والمشروعات المطلوبة للقرى المستهدفة بالمرحلة الثانية لمحافظة مطروح (36 قرية) لافتاً إلى أنه تم كذلك الانتهاء من مراجعة التقسيم الإداري لكافة مراكز المرحلة الثانية (وحدات قروية – قرى رئيسية – كفور ونجوع وعزب) وحصر كافة الكتل والتجمعات التي لم يتم التعرف عليها أو المختلفة عن التقسيمات الأخرى الموجودة .

وحول جهود وزارة التنمية المحلية فى تنفيذ بعض الأعمال التنسيقية والمتابعة الميدانية لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، قال وزير التنمية المحلية: إنه تم حضور والمشاركة في 15 زيارة واجتماع متابعة لموقف تنفيذ المبادرة بالمحافظات برئاسة السيد الفريق مستشار رئيس الجمهورية وكذا حضور والمشاركة في 16 اجتماعا تنسيقيا مع جهات التنفيذ وشركة دار الهندسة، كما تم اجراء 42 زيارة ميدانية للمحافظات لمتابعة مشروعات الإدارة المحلية / التخطيط للمرحلة الثانية / حصر الأراضي / ازالة المعوقات / استيفاء بيانات، وكذا تم الانتهاء من حصر موقف إزالة مخالفات تبطين الترع في إطار اللجنة المشكلة من خلال رئاسة الجمهورية وبرئاسة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، وموافاة مجلس الوزراء بنتائج حصر الموقف .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة