فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين


بوتين يتهم الغرب بـ«الكذب على العالم» واستخدم أوكرانيا لتقسيم روسيا

وكالات

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 03:12 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت 31 ديسمبر، إن الغرب كذب على روسيا والعالم، كما أنهم شجعوا "النازيين الجدد"، حسب تعبيره، للقيام بأعمال "إرهابية" ضد المدنيين في دونباس الشعبية، مضيفًا أن الغرب أيضا استخدم أوكرانيا لتقسيم روسيا وإضعافها.

وقال بوتين، في كلمة بمناسبة حلول العام الجديد، "أكدت النخب الغربية لنا لعدة سنوات، كذبا، نواياها السلمية بما في ذلك حل النزاع في دونباس، ولكن في الواقع شجعوا النازيين الجدد للقيام بأعمال إرهابية عسكرية وعلنية ضد المدنيين في جمهوريات دونباس الشعبية"، حسب رأيه.

وأضاف بوتين: "الغرب كذب بشأن السلام، لكنه كان يستعد للعدوان، واليوم ليس من المحرج الاعتراف بذلك"، مشددًا: "النخبة الغربية تستخدم أوكرانيا وشعبها باستخفاف لإضعاف روسيا وتقسيمها، لكننا لم نسمح لأي شخص بفعل ذلك ولن نسمح بذلك"، حسب تعبيره.

وتابع بوتين: "الروس أظهروا الشجاعة والكرامة وساندوا القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية في أوكرانيا"، منوهًا: "سنتغلب معا على جميع الصعوبات وننقذ بلدنا ليظل عظيمًا ومستقلا".

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس من بطش القوات الأوكرانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة