خالد عليش وابنته
خالد عليش وابنته


إلزام طليقة خالد عليش بدفع 50 ألف جنيه لامتناعها عن تنفيذ حكم رؤية ابنته

عبدالعال نافع- أحمد المهدي

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 04:04 م

قضت محكمة الهرم الجزئية بإلزام طليقة الإعلامي خالد عليش بدفع تعويض مادي ومعنوي مقداره 50 ألف جنيه، لصالحه، لعدم تنفيذها حكم تنفيذ الرؤية الصادر لصالحه لرؤية ابنته الصغيرة.

وقال شعبان سعيد المحامي بالنقض، إن وقائع الدعوى ترجع إلى أنه بعد انفصال الإعلامي عن طليقته، أراد حل الأمور بطريقة ودية فحرر عقد اتفاق مع طليقته وأسرته، قرر فيه التزامه بكافة نفقات ومصاريف الطفلة الصغيرة، مقابل السماح له برؤية ابنته بطريقة آدمية، وبعيدًا عن مراكز الرؤية.

اقرأ أيضًا| تأجيل محاكمة المتهم بقتل شقيقه ووالدته والشروع في قتل زوج شقيقته بالهرم لـ23 يناير

وأضاف محامى خالد عليش، أنه رغم التزام موكله بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال العقد، إلا أنه فوجئ بمطلقته ترفض تنفيذ بنود العقد، وأرادت أن تكون الرؤية في مركز شباب، وهو ما يضر به وبطفلته الصغيرة، ما جعله يلجأ لمحكمة الأسرة.

تم تداول الدعوى أمام محكمة الأسرة بمدينة 6 أكتوبر، حيث حضر الإعلامي خالد عليش في جلسة الحكم، وتحدث عن معاناته وحرمانه من رؤية نجلته الصغيرة.

وقدم شعبان سعيد المحامي بالنقض ودفاع "عليش" خلال الجلسة ما يفيد بتسديد موكله لكافة النفقات والمصروفات الخاصة بالطفلة وبمدرستها الدولية حتى تاريخه، وفى نهاية الجلسة أصدرت المحكمة حكمها بما فرضته مطلقته بنفسها على نفسها، والزامها بتمكينه من رؤية صغيرته أسبوعيًا لمدة 11 ساعة يوم الجمعة.

وأصدرت محكمة الأسرة بمدينة 6 أكتوبر، حكمًا لصالح الإعلامي خالد عليش، بإلزام مطلقته، بتمكينه من رؤية صغيرته لمدة 11 ساعة أسبوعيا يوم الجمعة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة