الجميع يتمنى عاما مليئا بالأمل
الجميع يتمنى عاما مليئا بالأمل


أحلام 2023.. نماذج النجاح والنجوم يكشفون أمانيهم للعام الجديد

ميادة عمر

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 06:18 م

ميادة عمر

◄ علم الاجتماع : الحلم .. كائن حي يتعايش داخل الإنسان
◄ إلهام شاهين: أريد تجسيد حتشبسوت أو شجرة الدر
◄ ملك قورة: مفيش حلم مستحيل 
◄ انتصار: أمنيتي حضور مهرجان "كان"

ساعات قليلة ويهل عام 2023 علينا وسط الكثير من الأماني والأحلام بأن يمر سهلا جميلا بعد سنوات من الأزمات المتلاحقة. وقبل أن يهل عام 2023 نرصد آراء الخبراء ونماذج الأمل وأماني النجوم في العام المقبل ..

علم الاجتماع : الحلم ..كائن حي يتعايش داخل الإنسان

تتحدث هالة منصور أستاذة علم الاجتماع عن أهمية الحلم في حياة الجميع ويجب التمسك به مهما كانت الظروف ولابد من التعامل كأنه كائن حي ينمو وبتعايش داخل شخصية الإنسان ولتحقيق الحلم ومواجهة صعوبات تحقيقه لابد من وضع خطط ومراحل مترتبة وليست عشوائية، ويعطيه حقه لأنه إذا أهمل قد يصيبه العجز والانكماش حتى يتوقف تماما ولا يقدر على تحقيقه نهائيا.

وتضيف: لكي يتحلى الإنسان بالعزيمة والأمل من الضروري التمسك بالإيجابيات التي عاشها في أي وقت من الأوقات ويرمي السلبيات وراء ظهره ولا يلتفت إليها مرة أخرى ولا يستمع لكل شخص هدام يريد إحباطه ويملأ قلبه ونفسه بالأمل الإيجابي وأن كل ما هو قادم هو الأفضل علي الإطلاق .

السوشيال ميديا : سيدة الكشري.. لا تقهرها الظروف وحلمها الكسب الحلال

يبدو أن كلمة السر في نهاية ٢٠٢٢، سيحسمها الكشري، فالبعض اشتهر بسببه على السوشيال ميديا والوسائط الإعلامية، والبعض الأخر يشكو من ارتفاع أسعاره، والبعض الآخر يجد ضالته في كسر اليأس وتحدي الظروف والكسب الحلال، فهي  هيام الجندي التي عرفت على مواقع التواصل الاجتماعي بـ"سيدة الكشري " فهي ربة منزل لثلاثة أبناء في مراحل مختلفة من التعليم وهي التي تعولهم، في البداية روت هيام عندما توفي زوجها فلا يوجد أمامها سوى ان تعمل وتشقي منا أجل تربية أبنائها فقررت أن تصنع وجبات من المنزل وتعرضها للبيع وبالفعل نجح مشروعها.

فنون جميلة : الأمل فى الريادة العالمية .. والهوية البصرية للقطن المصري

لم نفقد الأمل بعد في إعادة الهوية البصرية للقطن المصري، فالبعض يعتقدون أن خريجات كلية فنون جميلة أن كل تركيزهم علي مشروع تخرجهم يكون موضوع فني بحت ولكن "ايمان عياد" أرادت أن تكون مختلفة ومتميزة عن غيرها وحددت موضوعها في خدمة بلدها فقررت أن تعيد تصميم الهوية البصرية للقطن المصري عن طريق مشروع تخرجها من كلية الفنون الجميلة قسم جرافيك.

كشفت إيمان عن سبب اختيارها لهذا المشروع على وجه الخصوص لأهمية القطن المصري للدولة خاصة في الآونة الأخيرة بسبب استضافة مصر لمؤتمر القطن العالمي السابع لأول مرة في مصر وفي إفريقيا بالإضافة إلى ارتباط تاريخ القطن المصري ارتباطا وثيقا بتاريخ مصر نفسها.

قررت إيمان أن تجعل القطن المصري معروف في جميع دول العالم من خلال علامة تجارية مميزة عندما يراها أي شخص على التيشيرت أو أي منتج آخر من الملابس يعرف أنه قطن مصري سواء داخل الدولة أو خارجها.

الأمل: في جهاز كشف الكذب.. للقضاء على شبح التحرش

التحرش ظاهرة خطيرة يريد الجميع القضاء عليها لكونها تهدد المجتمع بأكمله و المرأة بصفة خاصة ، ومنها بدأ الانطلاق للحلم والأمل لطلاب جامعة الإسكندرية بكلية الآداب قسم الصوتيات العمل في مشروع التخرج وهما يمني اشرف، مني أحمد، مريم ياسر، باكينام، سلسبيل أسامة ورودينا محمد بتجميع حالات مختلفة من قضايا الاعتداء الجنسي وبعض قضايا الاعتداء الجنسي التي انتهت بالقتل وبعض جرائم قتل فقط، بهدف محاولة الكشف عن الاختلافات اللغوية والصوتية التي تميز كل نوع من الجرائم وكذلك اكتشاف المشترك بينهم، ومحاولة الوصول إلى نتائج لغوية وصوتية سمعية وفيزيائية.

كان الهدف الرئيسي من هذه الفكرة هي أن الدراسة بالقسم تهتم بالناحية اللغوية والصوتية التي يمكن أن تكشف عن بعض السمات الخاصة بالمجرمين، اختير في هذا البحث مجموعة من فئة معينة وهم المتهمون بجرائم الاعتداء الجنسي، والهدف من الناحية اللغوية والصوتية عمل تحليل لغوي لمحاولة معرفة النمط والاسلوب وتفسير مضامين النص، و المصطلحات المشتركة والمميزة للمعتدين جنسيا عن بقية المجرمين.

نجوم الفن .. يتحلون بالأمل والتفاؤل في مطلع عام ٢٠٢٣

إلهام شاهين: حتشبسوت أو شجرة الدر

قالت الفنانة إلهام شاهين إنه يوجد كثير من الأحلام قد تنسى عند عدم تحققها لأنه يكون أمر واقع أمام الجميع، لكن بالإرادة والأمل نستطيع التغلب على كل شيء،  وذكرت أن حلمها الذي لا يتحقق بعد وتتمنى تحقيقه العام المقبل قائلة: "نفسي أجسد دور تاريخي مثل الملكة حتشبسوت أو شجرة الدر لأن أول من حكم في التاريخ والحضارة المصرية كانت امرأة فكنت أتمني أن أجسد هذه الأدوار العظيمة للمرأة المصرية" ونفسي في عمل تاريخي ضخم وهادف يمثل حضارة مصر. 

وفاء سالم: كان حلمي أصبح كاتبة 

تحدثت الفنانة وفاء سالم عن حلم حياتها وهي أن تصبح كاتبة مشهورة ولكن مع مرور الوقت علمت أنه الحلم المستحيل ، وتأقلمت مع عملها الحالي وهو التمثيل وجدت فيه أمانيها وحلمها فالفن يعكس ثقافة المجتمع ، وتذكرت دورها مع الراحل العظيم الفنان أحمد زكي بفليم النمر الأسود الذي وجه رسالة عن إلارادة وتحقيق الحلم والأمل ، ونصحت وفاء الشباب بأن تستغل التقدم و التطور المتواجد في العصر الحديث ويتمسكوا بالآليات والإمكانيات الموجودة لمساعدتهم في تحقيق أحلامهم .

انتصار: أمنيتي حضور مهرجان "كان"

تحدثت الفنانة انتصار عن الحلم وأهميته في حياة كل إنسان وأن المتعة الحقيقية هو تحقيقه والشعور بالفخر لإنجازه لحلمه.

وقالت انتصار إن الحلم المستحيل بالنسبة لها هي العيش في الطبيعة الخلابة بجانب الخضرة والمناظر الطبيعية الجميلة والبسيطة متمنية أن تكون كل قري مصر تمتع بجمال الطبيعة والتطور الحضاري والعصري، وأن هذا حلم عمرها أن تعيش في الطبيعة والفطرة التي خلق عليها الإنسان، وتتمني أبضا أن تنتج أعمال للأطفال خاصه أن هذا العمل الدرامي في هذا المجال له أهمية خاصة ومحتاج جهد ورؤية واضحة ، وأمنية انتصار في السنة الجديدة أن تحضر مهرجان" كان السينمائي" وتنتمي أن يتحقق حلمها في العام المقبل.

وفاء عامر : الوطن والرخاء لمصر.. حلمها في عام ٢٠٢٣
 

تحدثت الفنانة الجميلة وفاء عامر عن أهمية الحلم في الحياه لأنه شئ أساسي في حياة الجميع قائلة ولو بطلنا نحلم نموت وتمنت في السنة الجديدة ٢٠٢٣ أن مصر تصبح أعلي وأفضل دولة في العالم وأنها وكل المصريين يتمنون الخير لبلدهم وانه يجب أن نتحلى بالأمل والتفاؤل والتخلي عن الإحباط والسلبية التي يروجها البعض فهما كانت الظروف والصعوبات سنكون قادرين على التغلب عليها.

أمينة خليل .. أتمني عملي يكون أفضل


تقولأمينة خليل: أتمني عملي يكون أفضل من كل اللي فات وأحقق كل اللي نفسي فيه وأتمني أن السنة الجديدة تكون سنة سعيدة علي كل اللي بحبهم واتمني أن تحقق الأعمال الدرامية والسينمائية المزيد من النجاح والتقدم وتحقيق رسالة الفن في المجتمع ، وبالتفاؤل والامل سنكون قادرين علي تحقيق احلامنا وبالإرادة القوية لانعرف المستحيل .

ملك قورة .. مفيش حلم مستحيل 


تحدثت ملك قورة عن أهمية الحلم في حياة الشباب لأن هو الذي يعطي للحياة معني وقالت " أن لا يوجد حلم مستحيل لديها وبسعيها ومجهودها المستمر تحقق كل الذي تتمناه، وأوضحت ملك قورة عن أهمية البيئة المحيطة والأسرة في تحقيق الحلم ، فهي تمثل الدعم النفسي والمعنوي في تحفيز الإرادة والتغلب علي الصعوبات من أجل تحقيق الأهداف، وتمنت في العام الجديد أن كل أقاربها يظلون بجوارها دائما ويتحلون بالسعادة المطلقة طوال حياتهم" ، والمزيد من التقدم والنجاح في العام الجديد.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة