صورة موضوعية
صورة موضوعية


حملات مكثفة على الأسواق بالبحيرة لمنع التلاعب في الأسعار

فايزة الجنبيهي

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 07:12 م

كثفت الأجهزة الرقابية بالبحيرة حملاتها على الأسواق بالاشتراك مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن لمنع التلاعب فى الأسعار والحد من الاحتكار. 

اقرأ أيضا  |  تحرير 45 محضر للحوم مذبوحة خارج المجازر و مجمدات منتهية الصلاحية بالبحيرة 

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات دكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بإحكام الرقابة على أسعار السلع الاستهلاكية وبخاصة الاستراتجية منها ومتابعة مدى توافرها بالأسواق بكميات كافية أول بأول وبأسعار مناسبة لتلبية احتياجات المواطنين، مع الإلتزام بالقرارات التموينية وفقاً للاشتراطات المقررة من حيث جودة السلع المعروضة وصلاحيتها.

تم تشكيل حملة تموينية مكبرة برئاسة  كامل غطاس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور وم.  مجدى الخضر وكيل وزارة التموين بالبحيرة وعضوية م . أشرف عبد الحميد وكيل مديرية التموين ومفتاح عبد اللطيف مدير عام التجارة الداخلية ووهدان السيد مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بالمحافظة  حيث تم المرور على عدد 10 سوبر ماركت وهايبر ومحل لصرف مواد تموينية وآخر لبيع أدوية بيطرية ومحل مأكولات سريعة وتم مراجعة التراخيص الخاصة بالمحال والشهادة الصحية للمسئول عن عملية البيع داخل المنشأة.

وأسفرت الحمله عن تحرير عدد 8  محاضر متنوعة ما بين سلع منتهية الصلاحية وعدم إعلان عن الأسعار ومغالاة فى الأسعار وعدم وجود ترخيص وبطاقة صحية.

كما تم التشديد على أصحاب المحال بضرورة تدوين الأسعار على السلع وإعداد ملف كامل بكل الفواتير الخاصة بشراء كل منتج منعا للتلاعب فى الأسعار كما تم التنبيه عليهم بعدم حجب أو احتكار أى سلعة والتأكيد على جميع التجار بالمداومة على توفير السلع الأساسية وفى حالة عدم توافر أى سلعة على التاجر أن يتقدم فورا لمديرية التموين التى ستقوم بدورها بامداده بالكميات المطلوبة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة