صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


4 أطعمة غنية بالألياف مناسبة لإفطار خالي من الدهون

هناء حمدي

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 08:02 م

قد يكون هدفك هو التخلص من دهون البطن تلك الدهون الحشوية التي تتجمع حول البطن وتقع على أعضاءها ويمكن أن تؤدي إلى أمراض مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2 وعلى الرغم من أن فقدان هذه الدهون تختلف من شخص لآخر إلا أنه غالبا ما يمكن التخلي عن هذه الدهون والحصول على بطن مسطحة من خلال إجراء بعض التغييرات الغذائية.

ومن أبرز هذه التغييرات هو الحصول على وجبة إفطار غنية بالألياف والبروتين وفقا لدراسة تم نشرها في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية والتي توصلت إلى إن تناول نظام غذائي غني بالبروتين والألياف مرتبط بفقدان الوزن وتقليل مخاطر عوامل التمثيل الغذائي.

لـ«ست البيت».. الطريقة الصحيحة لترتيب الثلاجة وتجنبي مفارش الأرفف «خطر» 

ومن افضل الأطعمة التي يمكن تضمينها في وجبة الإفطار للحصول على بطن مسطحة كونها غنية بالألياف والبروتينات وفقا لموقع eatthis 

- الشوفان 

دقيق الشوفان هو أحد أفضل وجبات الإفطار التي يمكنك تناولها للحصول على معدة مسطحة حيث تساعد الألياف الموجودة في دقيق الشوفان على تعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول كونها كربوهيدرات بطيئة الهضم ما يمكن أن يؤدي إلى توفر مزيد من الطاقة في الصباح مع عدم ارتفاع نسبة السكر في الدم.

- البيض 

يعد البيض مكون آخر يمكن الاعتماد عليه في وجبة الإفطار ويساعد على تحقيق هدف الحصول على بطن مسطحة فالبيض يعتبر مصدر هام للبروتين الكامل والذي يساعد في موازنة استجابة سكر الدم في الصباح بينما كما يساهم أيضا في الحفاظ على كتلة العضلات الخالية من الدهون لتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

- مخفوق البروتين

قد يكون مخفوق البروتين خارج عن المألوف بالنسبة لوجبة الإفطار ولكنه يعد اختيار مختلف إذا كان هدفك النهائي هو الحصول على بطن مسطح حيث يساعدك مخفوق البروتين الصباحي على اكتساب معدة مسطحة عن طريق الحفاظ على السعرات الحرارية في وجبة الإفطار كما أنه يوفر نسبة جيدة من البروتين الذي يحتاجه الجسم لعملية التمثيل الغذائي المناسبة ويمكنك تعزيز هذا المخلوق من خلال إضافة مزيد من الفاكهة التي تمنحك مزيد من الألياف.

- زبادي يوناني 

وفي اختيار اخر يحقق لك ذات الهدف للحصول على بطن خالية من الدهون الحشوية فيمكنك تناول بروتين الزبادي اليوناني مع بعض الفاكهة والمكسرات التي تزيد من قيمة البروتين من خلال إضافة مزيد من الألياف.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة