الرادارات الحديثة تضبط سلوك السائقين
الرادارات الحديثة تضبط سلوك السائقين


المتهورون في قبضة الرادار: المنظومة الحديثة ترصد 100 مخالفة بـ«غمضة عين»

دسوقي عمارة- عبدالعزيز العدس

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 08:06 م

منظومة متطورة من الرادار اتبعتها الدولة فى الفترة الأخيرة تزامناً مع الجهود الكبيرة فى تطوير الطرق وتوسيع الحارات لاستيعاب كافة وسائل النقل، حيث تم تدعيم كافة المحاور والميادين والكبارى والأنفاق بأجهزة متطورة من الرادار الحديث حساسة ودقيقة جداً لرصد جميع المخالفات وبالتالى ضبط أداء السيارات بكافة المحاور المرورية.

الرادار الحديث منتشر فى كل مكان، ويراقب السرعة الجنونية كما يرصد مخالفات أخرى منها «عدم ارتداء حزام الأمان، التحدث فى المحمول وتناول الطعام أو الشراب أثناء القيادة».

إدارة المرور نجحت أيضاً فى تحقيق الرقابة على الطرق من خلال منظومة وطريقة جديدة تقوم برصد المخالفات المرورية ليلاً بواسطة رادارات جديدة ومنظومة حديثة يتم تركيبها فى مطالع ومنازل الكبارى وعلى الطرق السريعة والرابطة بين المحافظات والطرق الدائرية.

والمحور بهدف تقليل السرعات المتهورة لقائدى المركبات أثناء القيادة على الطرق ومنع وقوع الحوادث المرورية ورصد أى مخالفات لقواعد السير على الطرق، حيث تم تركيب اكثر من 300 كاميرا تراقب العاصمة وتلتقط المخالفات والحزام رغم الملابس السوداء.


شبكة الرادار الحديثة، تراقب أيضاً بلطجة السائقين وتهورها، ومخالفات خلق مواقف عشوائى على مطالع ومنازل الكبارى وفى الميادين ووضع طفلك أثناء القيادة وإذا تركت باب سيارتك مفتوحاً سواء كانت ميكروباص أو نصف نقل أو ملاكى كما يمكن للرادار أن يلتقط مخالفتك على بعد 500 متر.


ويمكن أن يلتقط 100 مخالفة فى جزء من الدقيقة الواحدة، ويراقب الطريق حتى لو مقسم على أكثر من 10 حارات،يقول اللواء محمد نجم الخبير الأمنى إن الإدارة العامة للمرور ووزارة الداخلية نفذت استراتيجية تطوير كبيرة جداً سواء بوحدات التراخيص أو المرور إلى جانب تدعيمها لرادارات الطرق تيسيرًا على الركاب وتنظيم الحركة المرورية وتطبيق القانون على المخالفين.

 
أما عن الشكوى من عدم تمييز الرادار لحزام الأمان إذا كان قائد السيارة يرتدى ملابس سوداء، فأكد أن هذا الكلام شائعات يروجها بعض الأشخاص المستهترين، موضحاً أن كمبيوتر الرادار يسجل الحزام على كل الألوان.

اقرأ ايضًا | «رادار المرور» يُسجل 83 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة