صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روسيا تؤكد في رأس السنة: «النصر حتمي»

الأخبار

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 08:26 م

فى الوقت الذى توشك فيه الحرب فى أوكرانيا على الدخول فى عامها الثانى، أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أمس، فى تمنياته بمناسبة رأس السنة، أن «الحق الأخلاقى والتاريخى إلى جانب» روسيا التى تخوض حربًا فى أوكرانيا وتواجه أزمة مع الدول الغربية.

وقال بوتين إن عام 2022 تميز «بأحداث حاسمة جدًا ومهمة ترسى الأسس لاستقلالنا الحقيقي»، مضيفًا «لهذا السبب، نحارب اليوم من خلال حماية شعبنا فى أراضينا التاريخية، فى الكيانات الجديدة المكونة لروسيا».وفى إشارة إلى المناطق الأوكرانية التى أعلنت موسكو ضمها.

وأمر بوتين بإنشاء وحدة متخصصة لتدريب خبراء فى تطوير وإنتاج الطائرات المسيرة. وأضاف أن الغرب يستخدم أوكرانيا لتمزيق روسيا. 


ومن جانبه، هنأ وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو أفراد القوات المسلحة بعيد رأس السنة، مشيرًا إلى أن هذا العيد لم يعد فى الظروف الحالية مجرد تقليد شعبى، بل أصبح رمزًا للأمل فى مستقبل سلمي. وختم شويجو رسالته مؤكدًا أن «انتصارنا مثل حلول العام الجديد، أمر حتمي».


فى غضون ذلك، سمع دوى عشرة انفجارات على الأقل فى كييف ، فيما دعت السلطات المحلية السكان إلى الاحتماء. وكتب رئيس بلدية كييف فيتالى كليتشكو على تليجرام «سمعت انفجارات فى كييف! احتموا!» وأعلن عن مقتل شخص وإصابة آخرين. وقال مساعد للرئيس الأوكرانى أن الانفجارات ألحقت أضرارا بفندق فى وسط العاصمة.

وفى هذا السياق، قال ضابط كبير فى الجيش البولندى إن الأزمة فى أوكرانيا لن تنتهى فى عام 2023، لكنه فى الوقت نفسه يرى أن هذا العام سيكون مصيريًا بالنسبة لكييف. وحسب مجلة «بانكير».

وأضاف الجنرال البولندى ليون كومورنيتسكى أن «الأموال التى تنفقها الولايات المتحدة على أوكرانيا هى أفضل دليل على أن الأمريكيين يدركون جيدًا أن هذه الأزمة لن تنتهى فى عام 2023».

اقرأ ايضًا | 20 ألف عسكري لتأمين الدفاع الجوي والصاروخي لموسكو في عطلة الأعياد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة