مصطفى أمين
مصطفى أمين


أمنيات مصطفى أمين للسنة الجديدة

الأخبار

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 09:25 م

كل سنة وأنت طيب، أتمنى لك ولكل الناس سنة سعيدة، بلا غلاء، وبلا أزمات، وبلا متاعب وهموم، الأحلام فيها أكثر من الكوابيس، والابتسامات أكثر من الدموع، والضحكات أكثر من الآهات .

مرت علينا سنة مليئة بالمتاعب والأحزان، كانت سنة الاكتئاب العام، ونريد أن تكون السنة الجديدة سنة الفرج بعد الضيق واليسر بعد العسر، تتحقق فيها آمالنا، وتنتهى فيها آلامنا وتحل مشاكلنا ومتاعبنا فتشرق الشمس من جديد . 

عشنا فى أزمات كثيرة وتمنينا أن يطلع النهار، احتمل هذا الشعب الكثير وصمد أمام الكوارث وانتصر على الصعاب وصبر على الشدائد ولم ييأس أبدا، وايمانه بالله اعطاه القوة على الاحتمال، نريد ان يكون هذا العام هو عام الفرج، ننتهى فيه من الاصلاح الاقتصادى، وننجح فى مقاومة البطالة، ونقدم للشباب فرصا كثيرة للعمل، وتدور آلات مصانعنا 24 ساعة كل يوم.

ونحلم بأن تكون السنة الجديدة هى سنة الإنتاج الكبير، فلا حل لمشاكلنا ومتاعبنا إلا بمضاعفة الانتاج، نريد عمالا مدربين أكثر، نريد مدارس صناعية جديدة فى كل محافظة وكل مدينة، ونريد ان نزرع أضعاف مانزرع الآن، نريد ان نتجه الى الصحراء نزرع فيها ونصنع فيها، ونريد ان نضاعف عدد المدن الجديدة، ونريد ان نستعد للعصر الجديد بعقول جديدة وأفكار جديدة ومواهب جديدة، نريد تجديدا فى كل شىء، فالدنيا تطورت، وتتطور كل يوم، وتتجدد كل ساعة، وتنطلق بسرعة مذهلة الى الأمام .

يارب اجمع صفوفنا، ووحد كلمتنا، انقذنا من خلافاتنا الصغيرة، وافتح عيوننا لنرى اخطاءنا، كفانا صراعات على أسباب تافهة تجعلنا نضرب بعضنا بدلا من ان نضرب خصومنا، ونحطم انفسنا بدلا من ان نحطم اعداءنا، يارب انزع من ايدينا الخناجر وضع فيها الزهور والرياحين ونظف قلوبنا من الضغينة والحسد واملأها بالحب والايمان. 

كل سنة وانت طيب.. كل سنة وانت تنطلق الى الأمام تقدم لبلادك أكثر مما قدمت فى يوم من الأيام .

مصطفى أمين «الأخبار» 1 يناير 1996

اقرأ أيضاً | كنوز| سهرة مصطفى أمين وكامل الشناوي في كازينو بديعة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة