موضوعية
موضوعية


خدمات بحثية ونظامية مكثفة.. أمن الفنادق والمزارات السياحية «تحت السيطرة»

أحمد عبدالوهاب

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 09:26 م

عند دقات الساعة 12 منتصف ليل اليوم، ينتهي عام 2022، الذي شهد العديد من الأحداث، التي أحدثت تغيرًا جذريًا في خريطة العالم سياسيًا واقتصاديًا.. ويبدأ عام 2023، الذي يأمل فيه الجميع بأن يحمل أخبار سارة على كافة الأصعدة. 

اقرأ أيضاً| الداخلية: انتشار أمني مكثف لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الميلاد ورأس السنة| صور وفيديو

وتشهد البلاد أجواء احتفالية، بمناسبة ليلة رأس السنة، التي تعتبر قبلة الكثير من السائحين من مختلف الجنسيات، للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية، خاصة أن مصر تتميز بطقسها المعتدل. 

ونظرًا للإقبال الكثيف على الفنادق والمزارات السياحية، رفعت وزارة الداخلية، حالة الاستنفار الأمني، لتنفيذ بنود الخطة الموضوعة لتأمين الاحتفالات، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذي شدد على اليقظة الأمنية. 

وكثفت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تحت إشراف قطاع الأمن العام، وبرئاسة اللواء حسام عبد الحليم مساعد وزير الداخلية، الخدمات الأمنية حول كافة الفنادق، التي تشهد رواجًا سياحيًا كبيرًا. 

وتنفذ خطة التأمين بإشراف اللواء حسام الدح مدير مباحث شرطة السياحة والآثار، وبرئاسة العميد وائل طه رئيس مباحث الفنادق، تفعيلًا للاجتماعات الأمنية، لوضع الخطة والتي تتركز على توسيع دائرة الاشتباه، ونشر خدمات بحثية ونظامية، للتأكد من عدم حدوث أي شيئ يعكر صفو الأجواء. 

ويجري ضباط مباحث الفنادق، بمشاركة المقدم رؤوف مصطفى، والمقدم محمد عصر، جولات مكثفة على مختلف الفنادق الواقعة بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، للتأكد من تحقيق الانضباط الأمني، داخل وخارج الفنادق. 

وعززت شرطة السياحة والآثار، الخدمات الأمنية، بالمنطقة الآثرية، وجميع المزارات السياحية، لنشر الأمن والتعامل بحسم مع أي خروج على القانون. 

وأعلنت وزارة الداخلية، حالة الاستنفار الأمني القصوى، لتفعيل الخطة الأمنية الخاصة بتأمين احتفالات المواطنين، بمختلف محافظات الجمهورية، من خلال الانتشار الأمنى المُكثف بكافة المحاور والميادين، وبمحيط المنشآت الهامة ودور العبادة، واستخدام التقنيات الحديثة، لمتابعة الحالة الأمنية، والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو أجواء الاحتفالات.

وشملت الخطط الأمنية، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تعيين الارتكازان والنقاط الأمنية وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.. فضلاً عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة فى عمليات الفحص والتأمين. 

وتم الاستعانة بعناصر شرطية من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتمشيط مُحيط المنشآت، بالإضافة إلى التواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية، والتأكيد على أهمية مراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين، أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية. 

وتؤكد وزارة الداخلية، على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الاحتفالات، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان، بما يحقق أمن المواطنين.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة