صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


انفجارات وسط دونيتسك وأوكرانيا تطلق 25 صاروخًا على المدينة

وكالات

الأحد، 01 يناير 2023 - 04:31 ص

أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك"، اليوم الأحد، أن عدة انفجارات دوت وسط جمهورية دونيتسك بسبب قصف أوكراني عنيف.

وقالت بعثة جمهورية دونيتسك إلى المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، إن القوات الأوكرانية أطلقت 25 صاروخًا من طراز "MLRS" على منطقتي كييف وفوروشيلوفسكي بالمدينة في الساعة 4.00 بالتوقيت المحلي".

كان ثلاثة مدنيين أصيبوا في قصف القوات الأوكرانية لمدينة فولوديميريفكا، الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية، أمس السبت.

قالت بعثة جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في بيان أمس، إن القوات الأوكرانية قصفت عشية رأس السنة الجديدة مدينة دونيتسك وجورلوفكا وماكيفكا، بقذائف يستخدمها حلف "الناتو" من عيار "155 م".

يأتي ذلك في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار ليل السبت/الأحد، في جميع أنحاء أوكرانيا، للتحذير من الغارات الجوية، كما سمع دوي انفجارات في العاصمة كييف، وفقا للسلطات الأوكرانية.

وقال عمدة كييف على حسابه بموقع "تليجرام"، إن دوي انفجارات سُمع في العاصمة الأوكرانية، وفُعلت أنظمة الدفاع الجوي.

وطلبت السلطات الأوكرانية من سكان العاصمة كييف الاحتماء بعد دوي صفارات الإنذار للتحذير من الغارات الجوية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف العملية بأنه "لحماية الأشخاص، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لمدة ثماني سنوات".

وبعد انضمام جمهوريتي، دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه إلى روسيا، صارت مهمة القوات الروسية تحرير كامل أراضي هذه المناطق من قبضة القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى المتمثلة بنزع سلاح أوكرانيا وضمان حيادها والقضاء على النازية هناك وتقديم المسؤولين عن جرائم الحرب إلى العدالة.

كما أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
اقرأ أيضا:عضو «اقتصادية الشيوخ» بندوة الأخبار: توفير التمويل اللازم لمستلزمات الإنتاج

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة