حملة ليلية لتطهير غرف الصرف ببشتيل
حملة ليلية لتطهير غرف الصرف ببشتيل


حملات موسعة لتطهير غرف الصرف الصحي وبالوعات الأمطار بشوارع «بشتيل»| صور

محمد وحيد- تامر الشاهد- إيهاب المليجي

الأحد، 01 يناير 2023 - 05:10 ص

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة حملة موسعة لتطهير شبكات الصرف الصحى بشوارع بشتيل، بـ مدينة أوسيم ذات الكثافة السكانية العالية بنطاق محافظة الجيزة.
جاء ذلك في إطار تعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة بالتعامل الفوري مع أي أعطال بالمرافق بالتعاون مع الجهات المعنية، تحت إشراف الدكتور فرج عبد العاطي، رئيس مركز ومدينة أوسيم، وبمتابعة المهندس أحمد داغر رئيس وحدة بشتيل، وبمعاونة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة.

اقرأ أيضاً| محافظ الجيزة يتفقد المجمعات الاستهلاكية بحي العجوزة


وأكد المهندس شريف سلامة مدير إدارة شبكات الصرف الصحي بمنطقتى الوراق وبشتيل، أنه يتم التعامل مع أي طفوحات فور ظهورها أولاً بأول من قبل فريق عمال الصيانة المختصة، كما أشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تطهير وملس الشبكات بشوارع «المدينة المنورة، وجمال عبدالناصر، والحرية، ومحمد مبروك»، ومضيفاً أن عملية التطهير تتم بصفة مستمرة.

ووجه المهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بتكثيف برنامج التطهير بالمناطق الشعبية والأكثر كثافة، وشملت حملة التطهير الموسعة شوارع متفرقة بمنطقة بشتيل بشوارع المدينة المنورة وجمال عبدالناصر ومحمد مبروك والحرية ومنطقة لعبة.

قال المستشار وليد عابدين المتحدث الرسمي باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إن الشركة لديها خطط تطهير دورية لشبكات الصرف الصحى بمدن وقرى المحافظة.

وأشار إلى تكثيف أعمال التطهير فى الشتاء لكى يتم استيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار إذا سقطت، كما يتم تكثيف أعمال التطهير ومواجهة زيادة استخدامات المياه.
وناشد المهندس عصام مرزوق مدير إدارة المتابعة الميدانية، والمهندس شريف سلامة مدير إدارة بشتيل للصرف الصحي، المواطنين، بعدم إلقاء المواد الصلبة والمخلفات والقمامة فى غرف التفتيش الخاصة بالصرف الصحي، حتى لا يحدث انسداد لمواسير الصرف، كما نوه مديرا شبكات بشتيل المهندس طارق فضل، والمهندس صلاح عبده: أن إلقاء المواد الصلبة والمخلفات والقمامة في غرف التفتيش يسبب طفوحات للمياه لذلك شددوا على المواطنين بتجنب هذه الأفعال حفاظاً على شبكة الصرف الصحي، وإطالة عمرها الافتراضي واستدامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وصرح المهندس شريف سلامة إلى أنه تتم أعمال التطهير باستخدام المعدات ومنها الفاكيوم والنافورى والكباش وذلك للحفاظ على استمرارية عمل الشبكات والحفاظ على عمرها الافتراضى وضمان وصول مياه الصرف الصحى من المنازل إلى محطات رفع الصرف الصحى وإزالة جميع الرواسب بشبكات الصرف الصحى لمنع وتقليل الطفوحات المائية.

جاء ذلك في إطار توجيهات محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، وبتعليمات من الدكتور إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، وبناءً على الخطة الموضوعة من قبل الدكتور فرج عبد العاطي رئيس مركز ومدينة أوسيم.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة