ازالة اثار مياه الأمطار من الشوارع
ازالة اثار مياه الأمطار من الشوارع


رفع درجة الاستعداد لمجابهة حالة الطقس السيئ المتوقعة بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الأحد، 01 يناير 2023 - 11:24 ص

 

وجهت الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، باستمرار رفع درجة الاستعداد وتمركز المعدات  وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة  واتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.

اقرأ أيضاً| رفع 355 حالة إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بالبحيرة

يأتي ذلك نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد المحافظة اليوم أمطار  خفيفة الى متوسطة الشدة بنسبة حدوث 50% تقريبا وقد تشتد فرص سقوط الأمطار بداية من الساعة 12 ظهراً وتصل للذروة في السادسة مساء. 

واشادت د. نهال بلبع بحصول منظومة إدارة الأزمات و الكوارث بمحافظة البحيرة  على التقرير الأول على مستوى الجمهورية في التدريب العملي المشترك صقر 99 لسنة 2022 لدورها في إدارة الأزمات والكوارث ولما تقوم به من إجراء تدريبات عملية على أرض الواقع لكيفية إدارة الأزمة والتنسيق بين الجهات المختلفة للجهات للحد من ومنع الخسائر وإعداد سيناريو مسبق بالحدث وكيفية إدارته وتوفير قاعدة معلومات وبيانات دقيقة.

كما تم التنبيه على استمرار الجاهزية والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية والتنسيق مع الوحدات المحلية باتخاذ اللازم ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار 

من خلال  الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات، والمتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، ومراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

ومراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي، ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار، واستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة