اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية


أول قرار لوزير التنمية المحلية في عام 2023

محمود كساب

الأحد، 01 يناير 2023 - 05:16 م

بدأ وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة العام الميلادي الجديد 2023 بنشاط مكثف، حيث أعلن عن إبداء الاهتمام للشركات الراغبة في إدارة وتشغيل المجازر الحكومية المطورة بالمحافظات ضمن المشروع القومى لتطوير المجازر، في إطار خطة الدولة لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأشاراللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إلى إن الوزارة إحدى الجهات المطورة وترغب في تلقي طلبات الشركات المهتمة بإدارة وتشغيل المجازر على أن يتضمن طلب الاهتمام المستندات التالية:

1- دراسة جدوى مبسطة عن المجزر المراد تشغيله بعد المعاينة على الطبيعة.

2- شرح مبسط عن آلية ومنهجية العمل التي تتخذها الشركة في إدارة المجازر.

3- سابقة خبرات الشركة في مجال إدارة وتشغيل المجازر أو مشروعات مشابهة.

4- المستندات المؤيدة لطبيعة عمل الشركة كاملة متضمنة (السجل التجاري الساري – البطاقة الضريبية – شهادة تسجيل ضريبة القيمة المضافة).

5- صورة من عقد تأسيس الشركة أو المؤسسة ومن نظامها الأساسي والهيكل التنظيمي للشركة موضحا بها الأعداد والتوظيف والخبرة للعمالة الكافية لتأدية الخدمات محل المشروع، ومدى خبرة وتأهيل فريق العمل وموقع مقر الشركة.

6- المستند الذي يثبت ملكية أو حيازة العقار مقر الشركة وأي معلومات أخرى تود الشركة تقديمها.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة مراعاة حين التقدم بالمستندات المطلوبة طبيعة الأعمال الآتية:

1- التشغيل الصحيح للمجزر والمتضمن الذبح والسلخ والتشفية باستخدام العمال والجزارين المدربين على طرق الذبح السليمة.

2- النظافة والتطهير الخاصة بالمجازر ونقل المخلفات وأعمال الصيانة الدورية سواء يومية أو شهرية أو سنوية والتي تظهر أثناء التشغيل لجميع المعدات والآلات بالمجزر وتوريد وتركيب جميع قطع الغيار اللازمة للتشغيل.

3- توريد جميع المبالغ المستحقة للدولة والقيمة الإيجارية أو التعاقدية للجهات المعنية وتوفير وسائل التأمين الصحي والرعاية الطبية اللازمة لجميع العاملين بالمجازر.

وأوضح اللواء هشام آمنة أنه سيتم تقديم طلبات الشركات الراغبة إلى مقر وزارة التنمية المحلية (4 شارع نادي الصيد، الدقي، الجيزة، قطاع الإدارة الاستراتيجية والتنمية المحلية، الإدارة العامة للمخلفات الصلبة)، وعبر الموقع الرسمي للوزارة ( https://www.mld.gov.eg/ar)، ومواقع المحافظات على الإنترنت بداية من اليوم 2023/1/1 حتى 2023/1/31.

وشدد الوزير على حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بصحة المواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة وبجودة عالية وأسعار مناسبة وتطوير المجازر الحكومية بالمحافظات والحفاظ على الاستثمارات التي يتم ضخها في هذا المشروع القومي المهم، كما سيتم اختيار أفضل الشركات التي لديها الخبرة والملاءة الفنية والقدرة المالية للتشغيل والإدارة لتلك المشروعات.

التنمية المحلية: 1.72 مليار جنيه استثمارات لتطوير منظومة إدارة المخلفات بالمحافظات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة