صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤيــة

مطلوب محاسبة رؤساء أحياء فى الجيزة

صبري غنيم

الأحد، 01 يناير 2023 - 08:05 م

- على الأقل أن يتفهم كل مواطن مسئوليته نحو البلد، لابد من عقاب الذى يلقون «الزبالة» فى الشوارع العامة، وأن يكون لأجهزة الإدارة المحلية دور رئيسى فى نظافة البلد، وألا يعتذرون عن أماكنهم، فانتشار الزبالة فى الشوارع عنوان فشل رؤساء الأحياء، فمثلًا فى مدخل الطريق الرئيسى المؤدى إلى محور 26 يوليو بعد توسعته أصبح ممرًا لتلقى أكياس البلاستيك من سكان جانبى الطريق وأصبحت تجرى بسيارتك والزبالة تستقبلك فى مدخل المحور، فهو شيء مؤلم جدًا جدًا، كيف يقبلون على أنفسهم أن يلقوا بالزبالة فى مدخل محور تكلف المليارات من أجل توسعته حتى تختفى الاختناقات المرورية عند الدخول لميدان لبنان أو الخروج منه، من الظلم أن الدولة تجمل الطريق العام والشياطين الذين انتزعت ضمائرهم يلقون بالزبالة فى مدخل المحور ويصبح جانب المدخل مُرتعًا لأكياس الزبالة والله شىء مؤذٍ، أين رئيس حى شمال الجيزة؟.


- عتابى ليس عليه وحده لكن عتابى على الصديق اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الذى لم يُحاسبه، مجرد القبض على شخص يلقى القمامة فى الطريق العام وتأمر النيابه بحبسه سيكون درسًا لكل مواطن يطل على محور 26 يوليو، لابد أن نعتمد العنف.. صحيح أنه عام جديد يتطلب الحسنى وفى نفس الوقت يتطلب أن نكون يدًا واحدًا فى نظافة بلدنا.. غير معقول أن الملايين التى تدفعها الدولة فى توسعة محور 26 يوليو لراحة مستخدميه ونجد من يشوه هذا المحور.. كفانا سلبيات، لابد أن نحافظ على الانجازات التى تحققت على أرض مصر وهى إنجازات مستمرة، فكم من طرق سريعة رئيسية تفرعت من محور 26 يوليو لإيجاد أول شبكة داخلية فى الطرق تربط سكان القرى ببعضها ونجد من يعمل على هدمها أو تشويهها.. وأقول للمواطنين الشرفاء ابصقوا فى وجوه الذين تجردت ضمائرهم ولم يخجلوا وهم يقومون بإلقاء الزبالة فى مستوى أعلى من أرض المحور.
- على أى حال أتمنى أن ينتبه رئيس حى شمال الجيزة الذى تدخل فى حيازته هذه المنطقة وأن يقدم محافظ الجيزة اعتذارًا لقائدى السيارات الذين هم قادمون إلى محور أكتوبر من ميدان لبنان.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة