قوافل علاجية
قوافل علاجية


4 قوافل علاجية بالمجان ومعارض ملابس وأثاث بالمنوفية

سهام فودة

الأحد، 01 يناير 2023 - 09:08 م

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية خلال شهر ديسمبر عدد 4 قوافل علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على مئات المرضى غير القادرين بالتعاون مع مستشفى شبين الكوم الجامعى، فضلًا عن تقديم 60 خدمة طبية من عمليات قلب وعيون وتسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية، بالإضافة الى تنظيم عدد 4 معارض أثاث وأجهزة كهربائية وتوزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المنوفية.

اقرأ أيضا | توفير «حياة كريمة» لطفل موهوب بالبحيرة ولأسرته وإلحاقه بمدرسة للتعليم المجتمعي

وجاء ذلك في ظل توجيهات رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية تحت رعاية التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي.

 
وأعلن أمام فوزى، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، أنها اختتمت عام 2022 بتنظيم قافلة علاجية بمستشفى شبين الجامعي محافظة المنوفية استهدفت توقيع الكشف الطبي على المرضى غير القادرين بقرى مراكز محافظة المنوفية.

وأوضح أن تنظيم القوافل العلاجية يتم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته .

من جانبه أفاد بأن خلال شهر ديسمبر نظمت 4 قوافل علاجية حيث تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا .

وأشار إلى أن سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية، لافتا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا، حيث قامت بإجراء مسح طبي وتنظيم قوافل طبية علاجية بجميع قرى ومراكز محافظة المنوفية ونجحت في توقيع الكشف الطبي على ما يقرب من 59 ألف مريض، وإجراء 12,459عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 10,962 نظارة طبية لغير القادرين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة