مسافرة من الصين تتلقى تعليمات لدى وصولها اسبانيا
مسافرة من الصين تتلقى تعليمات لدى وصولها اسبانيا


فى ظل انتشار كورونا.. 12 دولة تفرض قيودًا على القادمين من الصين

الأخبار

الأحد، 01 يناير 2023 - 09:38 م

يواجه المسافرون من الصين الآن قيودا عند دخول أكثر من 12 بلدا مع تصاعد القلق بشأن ارتفاع حالات الإصابات بكوفيد-19. وانضمت أستراليا أمس إلى الولايات المتحدة واليابان وكندا والعديد من الدول الأوروبية التى أصبحت تطلب إبراز اختبار سلبى للفيروس قبل الوصول إلى مطاراتها.


وقال وزير الصحة الأسترالي مارك باتلر، اليوم ، إن «افتقار بكين للمعلومات الشاملة» حول الإصابات بكوفيد هو السبب وراء التدابير الجديدة التى ستفرض على القادمين من بكين والتى ستدخل حيز التنفيذ الخميس المقبل. وأشار إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى «حماية أستراليا من خطر ظهور متحوّرات جديدة محتملة».


وأعلن المغرب مساء أمس حظر دخول المسافرين القادمين من الصين إلى أراضيه اعتبارا من الغد «لتجنب موجة جديدة من العدوى» بفيروس كورونا.


وخلال الأيام الأخيرة، فرضت كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان أيضا متطلّبات سفر جديدة تفرض على الوافدين من الصين إبراز اختبار لكوفيد نتيجته سلبية أو الخضوع لاختبار عند الوصول. وبدأت موجة قيود السفر مع توقّع البلدان زيادة عدد الزوار الصينيين بعدما أعلنت بكين أن الحجر الصحى الإلزامى للركاب الوافدين سينتهى فى 8 يناير. 

اقرأ ايضًا | أستاذ حساسية ومناعة: مصر من كبار الدول في قهر موجات كورونا

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة