عامر حسين
عامر حسين


عامر حسين: من حق الأهلي اللعب باستاد القاهرة.. ولا أملك رفاهية تعديل جدول المباريات

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 02 يناير 2023 - 01:25 ص


أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه من حق الأهلي نقل مبارياته إلى استاد القاهرة الدولي، مشيرا إلى أنه من حق لجنة المسابقات نقل المباريات لأسباب فنية أو أمنية بدون الرجوع لأي طرف.

وقال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية: "من حق الأهلي نقل مبارياته إلى استاد القاهرة، والأولوية للزمالك لاقامة المباريات على الملعب حال وجود تعارض بين الناديين في مباريات الدوري، لأن نادي الزمالك اختار استاد القاهرة رقم 1 كملعب أساسي، وأي تعارض سيلعب الأهلي خارج استاد القاهرة، ولا أملك رفاهية تعديل جدول الدوري في الوقت الحالي".

وأوضح: "بيراميدز ارسل شكوى اليوم وقمت بالرد عليها، لم يقرأوا بنود اللائحة، لجنة المسابقات من حقها نقل المباراة لأسباب فنية أو أمنية بدون الرجوع لأي طرف".

وأضاف: "قمت بنقل العديد من المباريات مؤخرًا، ونادي بيراميدز نفسه في بداية الموسم طلب تبديل مواجهة البنك الأهلي، لان ملعبه غير جاهز، والزمالك لعب في المقاولون العرب بداية الموسم، والمصري يلعب بعض المباريات في استاد السويس، وبرج العرب، وكل نادٍ له ملعب اساسي وآخر بديل، لأن الأندية لا تملك ملاعبها، خصوصا أن موسم الشتاء يجعل العشب ضعيف، وتحتاج للصيانة بشكل دائم".

وتابع: "لابد أن يعلم الجميع ظروفنا، بأن أي نادٍ له ملعبه، ولا يتدرب عليه، لذلك النجيلة تظل جيدة طوال الموسم، لدينا 5 اندية فقط من الـ18 تمتلك ملاعبها فقط، ولذلك نقوم بنقل العديد من المباريات، وفقا للظروف".

وأردف: "أي فريق من حقه نقل المباراة لملعبه البديل، دون إخطار المنافس، ومن حق لجنة المسابقات نقل المباراة للأسباب الفنية أو الأمنية، كنت أتمنى من مسئولي بيراميدز أن يتواصلوا معي بدلا من (الشوشرة)".

وزاد: "بطولة أمم إفريقيا للشباب القادمة، سنقوم بنقل العديد من المباريات، وقد لا يلعب الاهلي والزمالك على استاد القاهرة".

وأضاف: "أسوان قام بتبديل مباراته مع سيراميكا كليوباترا، ثم قدم طلبا آخر لتبديل مباراة ثانية قمت برفضه، حفاظا على تكافؤ الفرص بين الأندية".

وختم حديثه قائلا: "الكاف لم يحدد موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني حتى الآن بعد مشاركة الأحمر في كاس العالم للأندية، سأقوم بتأجيل مباريات الاحمر فقط على أن يلعبها في توقيت آخر".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة