صورة موضوعية
صورة موضوعية


أبرز أخبار «التوك شو»| حديقة الحيوان تواصل استقبال زوارها.. والإفراج عن عدد من المحبوسين في 25 يناير

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 02 يناير 2023 - 08:54 ص

ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم فقرات البرامج التلفزيونية الحوارية «توك شو»، في فترة المساء والتي صدر خلالها العديد من التصريحات المهمة والكاشفة لأمور جديدة ومنها كالتالي:

بعد شائعة إغلاقها.. حديقة الحيوان بالجيزة تواصل استقبال زوارها

عرض برنامج "مساء DMC" مع الإعلامية إيمان الحصري، المُذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الأحد، تقريراً ينفي ما تم نشره بأحد المواقع الإلكترونية بشأن غلق حديقة الحيوان بالجيزة الأسبوع المقبل؛ لتنفيذ عملية تطويرها.

وأكد أن أبواب الحديقة مفتوحة أمام الزوار، حيث تم زيادة مساحات المسطحات الخضراء ووسائل الجذب والترفيه لأنها تعد متنفساً مهما للمواطنين، كما تم تخصيص مرشدين للزائرين بالحديقة لتعريفهم بتاريخ المباني الأثرية والأشجار النادرة كذلك توفير المعلومات حول الحيوانات وموطنها الأصلي حتى تكون زيارة ترفيهية وتثقيفية.

وأشار إلى أن سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات للزائرين البالغين وللأطفال مجانًا في جميع أيام الأسبوع عدا الثلاثاء من كل أسبوع.

مدير إدارة المرور: تدشين منظومة جديدة لرصد المخالفات إلكترونيا

قال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق ومدير الإدارة العامة للمرور، إن من أكثر السلبيات التي تتسبب في الزحام، وينتج عنها حوادث كثيرة جدا؛ هو الانتظار الخاطئ في مطالع ومنازل الكباري، ومنها سيارات الميكروباص؛ الأمر الذي يؤدي إلى تكدس مروري، وتعطل حركة السير فيها.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، لبرنامج ”مساء dmc " الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصري والمذاع على فضائية "dmc"، في الحقيقة بدأت وزارة الداخلية بالفعل في تطبيق منظومة إلكترونية، ستكون موجودة على مطالع ومنازل الكباري، الهدف منها، رصد أي مخالفات، وخاصة مخالفات الانتظار الخاطئ.

«التحالف الوطني»: استهدفنا 8 ملايين مواطن آخر 9 شهور من 2022

كشف محمود فؤاد، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مستهدفات 2023 في التحالف الوطني.

وقال فؤاد، خلال لقائه ببرنامج " الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبني عسل، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، إن التمكين الاقتصادي أولوية للتحالف الوطني العمل الأهلي التنموي.

أضاف أن التحالف استهدف 8 ملايين مواطن آخر 9 شهور من عام 2022، موضحاً أن التحالف الوطني يعمل على الأرض من أجل تقديم كل الخدمات للقرى الأكثر احتياجا، وأن الجمعيات التي انضمت للتحالف الوطني تتكامل مع بعضها ولا تتنافس.

لجنة العفو الرئاسي: الإفراج عن مجموعة جديدة من المحبوسين في 25 يناير

قال كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن الإفراج عن 28 مسجونًا ضمن عمل لجنة العفو الرئاسي، أحسن بداية لسنة جديدة.

وأضاف السقا، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "الناس مبسوطة وردود الأفعال قوية بخصوص القائمة الجديدة".

وأردف: "هذا الإفراج يعكس أن سنة 2023 ستكون مختلفة، وهناك توجه واضح من القيادة السياسية بإحداث  انفراجه في ملف حقوق الإنسان"، لافتًا إلى أن الفترة الماضية كان الموضوع صعبا بالنسبة للعفو، لكن ما يحدث من الأجهزة المعنية، مؤشر إيجابي، والدولة تعمل على قلب رجل واحد".

وكشف أنه على 25 يناير سيتم الإفراج عن دفعة جديدة من السجناء ضمن عمل لجنة العفو الرئاسي، بالإضافة للعفو الشرطي.

وتابع: "يجب ألا ندع فرصة لجماعات الشر، التي تستغل ملف حقوق الإنسان وتروج لأكاذيب".

وزير الصحة: زيادة ميزانية القطاع من 32 مليار إلى 130 مليار جنيه

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن ميزانية القطاع الصحي زادت من 32 مليار جنيه إلى 130 مليار جنيه.

وأضاف “عبد الغفار”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنه "تم إجراء أكثر من مليون عملية جراحية متنوعة ما بين قسطرة قلبية وزرع قوقعة من خلال مبادرة الرئيس السيسي لإنهاء قوائم الانتظار".

وتابع وزير الصحة، "الرئيس السيسي وجه بتعظيم العمل في الوحدات الصحية والعيادات التخصصية، موضحا:" المشروع الرئاسي لدعم الوحدات الصحية إنجاز كبير في المنظومة الصحية.

فيفي عبده: مينفعش الست تبات بره البيت من غير إذن زوجها

قالت فيفي عبده: "مينفعش الست تبات برة البيت من غير إذن زوجها.. اللي تعمل وتقول كدا تبقى ست معندهاش دم".

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «كلام الناس» على قناة «أم بي سي مصر»: "ليه الراجل بيجري من الست بتاعته، لأنه ممكن تكون صاحبتها بترسم على كده علشان تاخدوا منها.. ومفيش حاجة اسمها روح وصل صاحبتي".

واسترسلت: "حتى لو هو نيته كويسة ممكن يكون هي نيتها مش مظبوطة، ما ينفعش الست تقول أسرار بيتها لأي مخلوق".

وزير الصحة: أعراض متحور يوم القيامة تمتد من 5 إلى 7 أيام

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، تفاصيل دعم الدولة للوزارة، وكذلك ملف الصحة الخاص بالرعاية اللائقة، وقوائم الانتظار وغير اللائقين، إلى جانب فترة أعراض متحور يوم القيامة، ومدى خطورته.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إلى أنه فيما يخص إصابات الفيروسات المخلوية والتنفسية؛ فإن الأمور مستقرة، مشيرًا إلى أن متحور الصين الجديد (يوم القيامة) يتميز بسرعة الانتشار، ولا يوجد له آثار مقلقة عن المتحورات الأخرى؛ إنما هو متحور فرعي عن أوميكرن؛ ووفياته ضئيلة.

عقوبة من 5 إلى 20 ألف جنيه لمخالفي شروط الرؤية بـ«الأحوال الشخصية الجديد»

كشفت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب، أسباب عدم توثيق الطلاق الشفوي، مؤكدة أنه من الممكن أن تعيش بعض السيدات مع أزواجهن؛ وتكتشف أنها مُطلقة بعد مرور 10 سنوات، على سبيل المثال.

وقالت الديب، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، إنه حتى الهجر لابُد أن يكون له سقف زمني مُحدد وليس مدة مفتوحة، مؤكدة أن مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد يُطالب بضرورة توثيق الطلاق الشفوي.

عبد الغفار: لا توجد أي حالات مصابة بكورونا في مصر حاليًا

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن الدولة وجهت بالإفراج عن جميع الخامات والمعدات الطبية في الموانئ.

وأضاف “عبد الغفار”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، “الزيارات الميدانية التي نقوم بها الهدف منها الوقوف على مدى جودة الخدمة المقدمة للمواطنين”.

وتابع وزير الصحة “الرئيس السيسي وجه بتعظيم العمل في الوحدات الصحية والعيادات التخصصية”، معلقا المشروع الرئاسي لدعم الوحدات الصحية إنجاز كبير في المنظومة الصحية.

وأكد أن "الوضع آمن ومستقر بشأن حالات كورونا، ولا توجد أي حالات مصابة بكورونا في مصر حاليًا".

ونوه بأن "جهات الرصد بوزارة الصحة تتابع أي تحورات للفيروسات للوقوف علي مدي الإصابات وسرعة التحرك".

أحمد موسى: نفاذ قميص رونالدو من متجر نادي النصر السعودي

كشف أحمد موسى، عن تفاصيل نفاذ قميص كريستيانو رونالدو من متجر نادي النصر السعودي، خلال الساعات الماضية بعد الإعلان رسميا عن التعاقد مع النجم البرتغالي.

وقال موسى خلال برنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد،:" نادي النصر عرض 500 قميص لرونالدو في متجره الخاص وكان سعر القميص الواحد 450 ريال وجميعها نفذت خلال ساعة".

وأوضح: "نادي النصر يحاول توفير المزيد من القمصان وسيتم عرض بعضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتلبية رغبة الجمهور".

وعلق البرتغالي كريستيانو رونالدو، على خطوة انتقاله إلى النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة. وقال في تصريحات رسمية لحسابات النصر: "إني متشوق لتجربة دوري كرة قدم جديد في دولة مختلفة".

أستاذ أمراض صدرية: مستشفيات وزارة الصحة تشهد طفرة واضحة

تحدث دكتور محمود البتانوني، أستاذ الأمراض الصدرية، عن جهود الدولة في تطوير المستشفيات في مصر.

وقال "البتانوني"، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، إن الفترة الأخيرة تشهد تطويرا كبيرا للغاية على مستوى المستشفيات العامة في جميع المحافظات.

وأضاف أستاذ الأمراض الصدرية، أن تطوير المستشفيات داخل محافظات مصر، يشمل محورين هامين، وهما المحور النوعي من حيث الفرش والبناء والأجهزة، والمحور الطبي من حيث تدريب الأطباء ورفع كفائتهم.

وتابع، أن مستشفيات وزارة الصحة تشهد طفرة واضحة، مشيرا إلى أنهم كأطباء يلحظون تلك الطفرة بقوة، إذ يشعرون أنهم قادرين على تقديم الخدمة إلى المواطن كما يجب أن تكون.

فيديو 2023.. حماية المستهلك يجبر تاجر جشع على بيع الأرز بـ12 جنيها | فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل حملات جهاز حماية المستهلك، لضبط المحال التجارية المخالفة للأسعار المعلنة، أو التي لا تلتزم بنشرة الأسعار.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تحرك لمواجهة جشع التجار، لاتخاذ إجراء قانوني ضد المخالفين وتحرير محاضر.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن بعض المحلات لا تلتزم بالأسعار المعلنة، لافتا إلى أن هناك من يبيع كيلو الأرز بـ 20 جنيهًا.

«القومي للأجور»: تطبيق الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص دون استثناءات | فيديو

أكد المهندس عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور، أن اجتماع المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، وفي حضور الاتحادات الأربعاء الماضي، خرج بعدة قرارات تأخذ في الاعتبار الحالة الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وأوضح حمدي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه تم الاتفاق على علاوة دورية من أول يناير 3% على الأجر التأميني، بحد أدنى 100 جنيه، واعتبارًا من يناير زيادة الحد الأدنى للأجر التأميني من 1400 لـ1700 جنيه، وزيادة الحد الأدنى للأجر  2700 جنيه لكل العاملين بالقطاع الخاص دون أي استثناءات.

واستطرد عضو المجلس القومي للأجور، أنه لم يعارض أي أحد، من القطاع الخاص تطبيق الحد الأدنى للأجور بواقع 2700 جنيه بداية من يناير.

الصحة: انخفاض نسبة اكتشاف سرطان الثدي في مراحله المتأخرة بنسبة 70%

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة تساهم في تحسين الصحة العامة لدى السيدات وتستهدف من هن فوق 18 سنة.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "ten"، اليوم الأحد، أن الدولة اقتربت من الوصول إلى 32 مليون فحص تم إجراؤه على السيدات منذ انطلاق المبادرة في يوليو 2019.

وأوضح أن النتائج المهمة للمبادرة هي ارتفاع معدلات الوعي بأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وانخفاض نسبة اكتشاف سرطان الثدي في مراحله المتأخرة بنسبة أكثر من 70%.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن سرطان الثدي أحد الأورام التي يمكن الشفاء منها تماما بشرط الاكتشاف المبكر.

الجندي: طلب الفتاوى بكثرة عطّل موهبة التفكير عند الناس| فيديو

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن اعتماد الناس على طلب الفتاوى بكثرة عطّل موهبة التفكير لديهم.

وأضاف الجندي، خلال تقديم برنامج «لعلهم يفقهون» المُذاع على فضائية «صدى البلد»: «اعتماد الناس على أن كل حاجة تحتاج فتوى عطل تفكير الإنسان»، مشيرًا إلى أن الفتوى جعلت الناس لا يفكرون في الدين تكفيرًا منطقيًا هادئًا.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية،  إلى أن معظم الفتاوى لا تحتاج إلى دليل نقلي لكن تحتاج إلى إعمال عقلي، مؤكدًا أن إعمال العقل يوصل الإنسان بمنتهى البساطة إلى الحصول على ما جواب ما يريد.

اقرأ أيضا: أخبار فاتتك وأنت نائم| الإفراج عن 1000 شخص بالعفو الرئاسي.. ولا حالات كورونا في مصر حاليًا

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة