غسل الشعر
غسل الشعر


لمنع التساقط.. عدد مرات غسل الشعر الصحية في الأسبوع

رحاب أسامة

الإثنين، 02 يناير 2023 - 09:58 ص

يفضل الكثير من الناس غسل الشعر أكثر من مرة على مدار اليوم؛ ولكن اكتشف العلماء أن ذلك له أضراره على صحة الشعر،  ويوصي الخبراء بعدد مرات معينة لغسل الشعر؛ وحذروا من  أن عدم غسل شعرك بالقدر الكافي قد يكون في الواقع أسوأ لتساقط الشعر.

وكشفت صحيفة «إكسبريس»، نفقد بشكل طبيعي ما بين 50 و 100 شعرة في اليوم دون أن ندرك ذلك، غالبًا ما يحدث هذا بسبب غسل الشعر أو تمشيطه ولا داعي للقلق. ومع ذلك ، فإن الملايين من الرجال والنساء في المملكة المتحدة سيعانون من تساقط الشعر المفرط الذي سيصبح ملحوظًا.

ولكن هناك طرق لتقليل تساقط شعرك عندما يتعلق الأمر بعادات العناية بشعرك ؛ وقالت مؤسسة Nosheen Hair Oil، أن  أهم نصائحها عندما يتعلق الأمر بمنع تساقط الشعر.
يجب تقليل مرات غسل شعرك أسبوعيًا" من "مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع مثالي ؛ "كلما كان شعرك كثيفًا وقل الزيت  كلما احتجت إلى الشامبو".

و"يمكن لبعض الأشخاص ذوي الشعر الجاف أو المجعد أن يغسلوا مرات أقل بكثير دون أي مشكلة".


عدم الغسل هو مشكلة

وقالت صحيفة اكسبريس : "عندما لا تغسل شعرك بالقدر الكافي ، فإنك تسمح للزيوت والأوساخ بالتراكم على فروة رأسك وتسد المسام ، مما يمهد الطريق لتساقط الشعر الفعلي ؛ "هذا هو السبب في أن إيجاد التردد المثالي لجدول غسل الشعر بالشامبو هو مفتاح العناية بفروة رأسك وتجنب تساقط الشعر ؛ "الحفاظ على فروة الرأس نظيفة أمر ضروري للغاية حتى لا يكون هناك تراكم للدهون والشوائب التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر".

هل يمكن أن يؤدي الغسل المفرط إلى تساقط الشعر؟

وذكرت صحيفة اكسبريس: أن "معظم أنواع الشامبو الحديثة معتدلة نسبيًا"، وأن "الغسل كل يوم لن يسبب تساقط الشعر في حد ذاته، من الطبيعي فقدان القليل من الشعر يوميًا، وإنه جزء من دورة نمو الشعر العادية وفي معظم الأحيان ، لا يمكن ملاحظته نسبيًا".

وأوضحت صحيفة اكسبريس، أن "الإفراط في غسل شعرك لن يتسبب في تساقطه، كل الأشياء الإضافية التي تقومين بها بعد غسل شعرك يمكن أن تتسبب في ذلك،
تصفيف المفرط باستخدام الأدوات الساخنة، خاصة إذا كان شعرك جافًا من غسله كل يوم، هو أحد أسرع الطرق لإتلاف شعرك إلى درجة يصبح فيها هشًا وسيسقط".

اقرأ أيضا | «النظام الغذائي الشتوي.. 5 خضروات موسمية يجب تضمينها بوجباتك»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة