بقع الشاى
بقع الشاى


صودا الخبز والماء البارد.. خطوات إزالة بقع الشاي

رحاب أسامة

الإثنين، 02 يناير 2023 - 12:58 م


تعاني ربات البيوت من أثار بقع الشاى والقهوة سواء كانت على الأكواب أو على الملابس بسبب مكونات الشاى التى تعطى له هذا التأثير.

وبقع الشاي في الأكواب تحبط أي شخص يقوم بواجب الغسيل حيث قد يبدو من المستحيل إزالتها ؛ويرجع  سبب هذه البقع هو  مادة البوليفينول القابض المعروفة أيضًا باسم التانويد أو حمض التانيك  ؛ وتوجد في مجموعة متنوعة من المواد الطبيعية ، بما في ذلك الخشب وبالطبع الشاي وتترك هذه البقع البنية القبيحة. 

صودا الخبز : 


وقال خبراء التنظيف  يمكن أيضًا استخدام صودا الخبز لإزالة بقع أكواب الشاي دون التبييض أو الفرك لأن صودا الخبز من أفضل منتجات التنظيف متعددة الوظائف كمادة كاشطة خفيفة ، تعمل على إزالة البقع دون إتلاف المواد الهشة .

ولإزالة بقع الشاي من الأكواب ، قم بتبليل الكوب من الداخل بالماء البارد ، ورش طبقة رقيقة من صودا الخبز ، بحيث تغطي جميع العلامات البنية (يجب أن تلتصق بسهولة بالجوانب الرطبة من الكوب). 
اتركيه لبضع دقائق ، ثم استخدمي قطعة قماش أو إسفنجة لمسح كل ما حول الحلقة البنية. ثم تابع بغسل الكوب كالمعتاد بمنظف غسل الأطباق.

الشطف بالماء البارد


أما عن بقع الشاى التى تقع على الملابس فحاولي شطف أكبر قدر ممكن من بقعة الشاي ، واغسلي الجزء الخلفي من الملابس لمحاولة التخلص من البقعة من على سطح القماش بدلًا من خرقه وتهتكه وذلك بالماء البارد فقط.

استخدمى المنظفات السائلة


بعد ذلك افركي البقعة بمنظف سائل مناسب لنوع ولون الملابس ولا تضغطى بقوة حتى لا تتلف الأقمشة ويفسد ملمسها ومظهرها. 


اترك المنظف على بقعة الشاي لمدة 5 دقائق على الأقل وإذا كانت البقعة قديمة أو جافة ، فرك بقعة الشاي بالمنظف واترك القماش ينقع في الماء البارد لمدة 30 دقيقة. 


اشطفى الملابس جيدًا وإذا بقيت آثار الشاي قومي بفرك مسحوق غسيل سائل على بقعة الشاي وانقعه في ماء دافئ لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

 

اقرأ أيضا | «​إضافة الحليب إلى الشاي يقلل بقع الأسنان واصفرارها»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة