موجة من الأمطار الغزيرة مصحوبة بإنخفاض درجات الحرارة
موجة من الأمطار الغزيرة مصحوبة بإنخفاض درجات الحرارة


موجة من الأمطار الغزيرة تضرب مدن البحيرة..  فيديو وصور

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 03 يناير 2023 - 12:06 م

 

تعرضت مدن البحيرة لموجة من الأمطار الغزيرة مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 3 يناير.
 

وشهدت المدن الشمالية "المحمودية. كفر الدوار. إدكو . رشيد" موجة من الأمطار الغزيرة بينما تعرضت باقي مدن المحافظة لأمطار متوسطة مما تسبب في تراكم المياه بالشوارع والطرق. 

اقرأ أيضا| اليوم طقس بارد ليلاً وسقوط أمطار.. الأرصاد تكشف طقس اليوم 

ووجهت د.نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة باستمرار رفع درجة الاستعداد وتمركز المعدات  وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية  واتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.

ويأتي ذلك نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد المحافظة اليوم أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة، كما تم التنبيه على استمرار الجاهزية والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية والتنسيق مع الوحدات المحلية باتخاذ اللازم ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال  الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات، و المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، و مراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف، و مراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي، و مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار، و استمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

جدير بالذكر أن محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.
 موجة من الأمطار الغزيرة مصحوبة بإنخفاض درجات الحرارة

 موجة من الأمطار الغزيرة مصحوبة بإنخفاض درجات الحرارة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة