صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ضبط 500 قطعة لانشون مجهولة المصدر ومخبزين مخالفين بالإسماعيلية

محمد عبادي

الثلاثاء، 03 يناير 2023 - 01:38 م

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين بالمحافظة، اليوم الثلاثاء 3 يناير، بتنفيذ حملة لضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية. 

تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة مراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز؛ لضبط الأسعار ومنع الاحتكار وضمان تقديم منتجات آمنة للمواطنين. 

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد ٩٦ محضر، منها عدد ٣٥ محضر في مجال الأسواق والمحال التجارية، منقسمة إلى ٤ محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدد ٢٥ محضر لعدم حمل شهادة صحية، ومحضرًا لحيازة سلع مجهولة المصدر، ومحضرًا لعدم الإعلان عن وجود مخازن، وعدد ٤ محاضر لعدم استخدام لافتة باللغة العربية. 

 

وفيما يخص الرقابة على المخابز البلدية تم تحرير ٦١  محضر، عبارة عن ٦ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدد ٨ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ١١ محضر؛ لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد ٢١ محضر لعدم نظافة أدوات العجن، وعدد٣ محاضر  لعدم وجود سجل بالمخبز، وعدد ١٠ محاضر للتوقف عن الإنتاج، وعدد ٢ محضر للتصرف في الدقيق.

 

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية تقدر ب ٥٠٠ قطعة لانشون مجهولة المصدر، وضبط مخبزين لتصرفهم في كمية تقدر بنصف طن دقيق بلدي مدعم بدون وجه حق. 

 

وشدد "بشارة" على ضرورة استمرار الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز بكافة أرجاء المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة