أشرف صبحي أثناء اللقاء
أشرف صبحي أثناء اللقاء


وزير الشباب يبحث مع مدير صندوق مكافحة الإدمان تكثيف الجهود المشتركة

أحمد إسماعيل

الثلاثاء، 03 يناير 2023 - 01:57 م

 

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم؛ لبحث التعاون الثنائي بين الوزارة والصندوق، بحضور الدكتور عبدالله الباطش مساعد الوزير، والدكتور مصطفي مجدي معاون الوزير.

تناول اللقاء مناقشة إدماج قضايا وقصص مبتكرة بالتعاون مع الوزارة في برامج ومشروعات وأنشطة الشباب والرياضة في مختلف المحافظات ومنها إبداع وإبداع مراكز الشباب والأندية تحت رعاية السيد الرئيس، التركيز علي التجمعات الشبابية بمراكز الشباب للتوعية بقضايا مكافحة الإدمان والتعاطي، وإدراج برامج تعليمية وتثقيفية للشباب والنشء بشكل متدرج، والاستعانة بالرياضيين لتوجيه رسائل توعوية بمخاطر المخدرات.

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أهمية التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي للتوعية بخطورة مشكلة تعاطي المواد المخدرة، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون من أجل تكثيف الأنشطة والبرامج التوعوية، لاسيما في ظل اهتمام القيادة السياسية بالشباب وتوجيه أوجه الدعم لهم.

ووجه "صبحي" بضرورة توحيد الجهود المشتركة بين الجهات المختلفة، مع ضرورة التوسع في الندوات الخاصة للتوعية بمكافحة التعاطي وخاصًة بين الأوساط الشبابية، مع ضرورة البحث عن آليات جديدة من الشباب للشباب حول ضرورة التصدي لذلك، موضحًا أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على أرض الواقع بالتنسيق مع كافة فئات المجتمع.
 
من جانبه أوضح الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه تم تنفيذ العديد من المبادرات التوعوية التي تستهدف التركيز على بعض فئات المجتمع لتوعيتهم بخطورة مشكلة المخدرات ومنهم الشباب.

واقترح مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إدراج المتعافين من المخدرات بملتقيات التوظيف ومشروعات وأنشطة الوزارة، وكذلك إضافة لوجو صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي علي مشروعات وزارة الشباب والرياضة، ومقترح بإنشاء أندية لمكافحة المخدرات والادمان بالمنشآت الشبابية والرياضية.

اقرأ أيضًا: 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة