صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السعودية تندد باقتحام مسئول إسرائيلي للأقصى

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 03 يناير 2023 - 02:06 م

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن تنديدها وإدانتها للممارسات الاستفزازية التي قام بها أحد المسؤولين الإسرائيليين باقتحام باحات المسجد الأقصى الشريف.

اقرأ أيضًا: «إغلاق أنفاق.. وتعليق للدراسة»| السعودية تواجه موجة الطقس السيئ

وقالت الخارجية السعودية في بيان لها إن تأسف لما تقوم به سلطات الاختلال الإسرائيلية من ممارسات تقوض جهود السلام الدولية وتتعارض مع مبادئ والأعراف الدولية في احترام المقدسات الدينية.

وجددت الخارجية السعودية على موقف المملكة الراسخ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ودعم الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني إيتمار بن غفير، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة.

ووصل اليميني المتطرف بن غفير في ساعات الصباح الباكر إلى ساحة البراق، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

يأتي الاقتحام، خلافا للتقارير الإسرائيلية التي أفادت بأن بن غفير تراجع عن اقتحامه للأقصى عقب الجلسة التي جمعته، مساء الإثنين، برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان" بأن جهاز المخابرات "الشاباك" هو من أعطى الضوء الأخضر لوزير الأمن القومي بن غفير، وسمح له باقتحام المسجد الأقصى".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة