موضوعية
موضوعية


صور| رفع تراكمات مياه الأمطار بالشوارع والميادين بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 03 يناير 2023 - 04:58 م

وجهت د.  نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، باستمرار رفع درجة الاستعداد وتمركز المعدات وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة، والمتابعة اللحظية بكافة مدن ومراكز المحافظة لحالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة واتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.

وشهدت مدن ومراكز البحيرة اليوم، موجة من الأمطار الرعدية الغزيرة، مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة وانعدام الرؤية.

اقرأ أيضا| بدء تلقي طلبات تخصيص أراضي بالمناطق الصناعية بحق الانتفاع في البحيرة

وتم على الفور انتشار كافة المعدات والأطقم والأجهزة، وفقًا لخطة العمل المسبقة، كما تم التنبيه على استمرار الجاهزية والاستنفار التام، والتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة وكذا التواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية والتنسيق مع الوحدات المحلية باتخاذ اللازم ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار.


وتم انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات، والمتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، ومراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف، ومراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من ١٣٠٠ معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة