محمد هنداوى
محمد هنداوى


«إطلالة نور»

تفاءلوا بالخير تجدوه

محمد هنداوي

الثلاثاء، 03 يناير 2023 - 05:52 م

 مع بداية عام جديد نحتاج جميعاً الى فتح صفحة جديدة مع الحياة ، مع الأسرة والابناء والأهل والاصدقاء .. فالحياة قصيرة وإن طال العمر فلابد أن تأتى النهاية.

أتمنى أن تكون صفحتنا الجديدة فى عام ٢٠٢٣ صفحة يملؤها الخير والتفاؤل فى غد أفضل لنا ولأبنائنا ومصرنا الحبيبة ، فالحزن والهم لن يغيرا ما كتبه الله ولا قدره لنا .. التوكل على الله وحسن الظن به هذا هو الطريق الأفضل .

نحتاج الى صفحة يملؤها الرضا بما نحن فيه لاننا فى نعم كثيرة عن غيرنا رغم كل الظروف وقسوة الحياة ومشاكلنا اليومية التى لم ولن تنتهى فهذه سُنة الحياة، مشقة وتعب، فرح وحزن .. فلا سعادة دائمة ولا حزن مستمر .

نحتاج فى العام الجديد إلى ان نقترب أكثر من الله فى تعاملاتنا وتصرفاتنا اليومية ، نقترب من أولادنا وأسرتنا رغم مشاغل العمل اليومية ليشبعوا منا ونشبع منهم فالحياة قصيرة .

عود نفسك فى العام الجديد .. على الرضا بما قسمه الله لك .. وعليك السعى بشرف وتعب نحو أهدافك والعمل بجد واجتهاد .. واترك النتيجة النهائية على الله لانه لا يضيع أجر من أحسن عملا .

عود نفسك فى العام الجديد .. على البعد عن كل ما قد يؤذيك لتغير حياتك بنفسك .. فالراحة النفسية لا تقدر بثمن .. لتحافظ على حياتك بعيداً عن الضغط والعصبية وشد الأعصاب ..

عود نفسك فى العام الجديد على التجاهل والاستغناء عن كل ما يؤذيك ففى التجاهل ذكاء والاستغناء خسارة لشيء ومكسب لنفسك لتكون كل الأمور فى حجمها الطبيعى بدون انفعالات غاضبة مهما كانت.

عود نفسك على تطوير ذاتك وتنمية مهاراتك العملية والشخصية والعلمية .. فالمستقبل لن يلحق به الكسالى وغير المتميزين لان المتاح كثير والمتميز دائمًا مطلوب ويسعى إليه الجميع .

عود نفسك فى العام الجديد على ان يكون لديك خطة وهدف وطموح تسعى إليه فالحياة بدون هدف مثل جسد بدون روح ليس له قيمة.

عود نفسك فى العام الجديد على أن تتغير وتتعلم من اخطائك وما تألمت منه فى حياتك سواء فى العام الماضى وما قبله فإن لم تتعلم من أخطائك فلن تتعلم أو تتغير وستخسر حياتك فى عام وعمر جديد قدره الله لك .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة